عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال 1

خدمات متعلقة

    مواعيد العمل

    السبت         12 مساء : 12 صباحا

    الأحد           12 مساء : 12 صباحا

    الإثنين         12 مساء : 12 صباحا

    الثلاثاء        12 مساء : 12 صباحا

    الأربعاء       12 مساء : 12 صباحا

    الخميس     12 مساء : 12 صباحا

    الجمعة          مغلق

    عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال 1

    عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال

    عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال، حيث بعد عملية إستئصال الثدي، عندما تغطّي أنسجة ناعمة جدًا القفص الصدري، تكثر الكثير من المضاعفات التي تتمثل في (التهابات، تعرّض الثدي البديل للعوامل الخارجية)، فنحصل غالبًا على نتائج دون المتوسط ولتجاوز هذه العقبة قمنا بإعداد تقنية لزرع الدهون تعرَف بـ”التعبئة”، وتجري قبل إعادة الترميم لكي تزيد من سمك الأنسجة التي سوف تغطي الثدي البديل هذه الطريقة تعمل على تحسن بشكل ملموس نوعية النتائج والعمل على خفض المضاعفات، كما تتيح إجراء عمليات ترميم عن طريق استخدام ثدي بديل لعدد أكبر من المرضى، وبالتالي، تخفّض من إستعمال البَضعات.

    في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال وكم تستغرق عملية ترميم الثدي ما هي تكلفة عملية ترميم الثدي في مصر وعن أفضل دكتور تجميل يقوم بإجراء عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال

    عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال

    .

    شكل الثدي بعد استئصال الورم

    • حيث أن هناك مجموعة من الخيارات المتعددة لدى المريضة، فيمكنها الاختيار بين نوعين من الإجراءات وهي:
    1.  إعادة بناء الثدي عن طريق استخدام الأنسجة الطبيعية للثدي الخاصة بالمرضى.
    2.  أو النوع الثاني من عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال الذي يتم من خلال غرسات الثدي، أو زرع الثدي، ويتم اتخاذ القرار بناءًا على رغبة وماذا تفضله المريضة وحالة السرطان.
    •  إضافة إلى الحالة الصحية العامة للجسم وكلا النوعين من العمليات له العديد من المزايا والعيوب، حيث يمكن أن يتأثر كلاهما بالعلاج الإشعاعي اللاحق، كما يجب التنسيق مع فريق سرطان الثدي مع فريق التجميل قبل الخضوع إلى عملية الاستئصال؛ وذلك لتحديد الإجراء المناسب، وتنسيقه مع علاج السرطان ويتم اللجوء إلى إجراء عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال معظم النساء اللواتي خضعن إلى عملية استئصال الثدي وممن خضعن أيضاً إلى جراحات مختلفة للحفاظ على الثدي يمكنهم الخضوع إلى عملية إعادة بناء الثدي بشكل فوري، وقد يتم ذلك عن طريق عملية الاستئصال نفسها أو في وقت لاحق بالإضافة إلى يجب أن يتم مناقشة اختيار إعادة بناء الثدي كما هو بالشكل الفوري مع أي شخص يقوم بإجراء عملية استئصال الثدي، وفي بعض الأحيان أيضاً قد يكون التأخير في إجراء عملية إعادة بناء الثدي خيارًا لبعض الأشخاص كما قد ينصح الأطباء بعض المرضى بعدم القيام بعملية إعادة بناء الثدي بعد الاستئصال بسبب وجود حالات طبية معينة يمكن أن تزيد من خطر حدوث مضاعفات بعد الجراحة.

    ترميم الثدي بعد استئصال الورم

    • تستغرق عملية ترميم الثدي مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى ساعة ونصف إلى 3 ساعات و تستغرق المدة التي سوف تحتاج إليها من أجل الاستشفاء من ليلة كاملة إلى يوم كامل و من الممكن أيضاً أن تصل الى أسبوع كامل حيث يتم الاحتفاظ بالضمادات على الجرح مدة تتراوح بين 8 الى 10 أيام ويتم إيقاف أى نشاط رياضى لمدة تصل الى حوالي شهر كامل وتعتمد المدة بالفعل على نوع عملية الترميم وطبيعتها، لكن سوف تحتاج المريضة إلى إمضاء ساعتين تقريباً في غرفة التخدير قبل العملية، ومن حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات من بعد العملية.
    • يمكن للمريضة بعد ذلك استئناف الأنشطة العادية بعد زيارة حقن الثدي بالمحلول الملحي، أو عن طريق العودة إلى العمل، كما يمكن استخدام مسكنات الألم في حالة الشعور بالألم أو الانزعاج، وسوف يستمر الحقن كلما زاد توسع الجلد حتى لا يصاب الثدي بالتدلي أو بالترهل، بعد التمدد النهائي يمكن أن يترك الموسع في مكانه لعدة أشهر، حتى يستقر النسيج الجديد بعد مرور مدة الأشهر وتجرى جراحة ثانية؛ لإزالة الجهاز الموسع للأنسجة، حيث يستبدل بمادة الزرع، سواء غرسة سليكون ثابتة مملوءة بجيل السيليكون، أو من خلال الغرسة ذات المحلول الملحي، وهنا تبيت المريضة في المستشفى فقط لليلة واحدة، حيث يقوم الطبيب فيها بعمل شق على طول ندبة استئصال الثدي، ويزيل الموسع، ويستبدله بالزرعة، ثم يقوم بغلق الشق الجراحي مرة أخرى.

    كم تكلفة عملية ترميم الثدي؟

    كم تكلفة عملية ترميم الثدي؟ حيث تختلف التكلفة المحددة لإجراء عملية بناء الثدي بعد الاستئصال تبعا للعديد من العوامل التي تتمثل فيما يلي:

    1. نوع ترميم الثدي المستخدم في تعديل وزراعة الثدي.

    2. تتوقف التكلفة أيضا على فكرة زراعة ثدي واحد أو الإثنين معا.

    3. المركز الطبي أو المستشفى التي سوف تتم فيها عملية ترميم وعملية تجميل الثدي بعد الاستئصال.

    4. مدى خبرة الطبيب المعالج والجراحين المصممين والمنفذين للعملية.

    5. المكان أو الدولة التي سوف تتم فيها جراحة تعديل وبناء الثدي.

    هل ينمو الثدي بعد استئصاله

    • بالطبع لا ينمو الثدي بعد استئصاله لذلك لابد من إجراء عملية ترميم الثدي بعد الاستئصال مباشرة غير أن  بعد ذلك ليس دائماً ممكناً، خاصةً عندما يتطلب الأمر المتابعة لعلاج شعاعي ففي هذه الحالة، تُقرر العملية حالما تنتهي العلاجات (وهذا ما يسمى بإعادة ترميم الثدي المؤجلة). حتى أن هناك بعض النساء يقررن الخضوع إلى عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال بعد مرور عدة سنوات.

    تجربتي مع ترميم الثدي

    1. حيث خضعت سيدة حامل في أواخر الشهر الثالث إلى جراحة استئصال الثدي وفي ذات الوقت نفسه، أجريت لي عملية الترميم بوضع البالون في الثدي حتى يتم نفخه بسائل معين كل أسبوعين إلى حين يتمدد الجلد، ويأخذ الحجم المطلوب بعد حوالي 6 أشهر، فتجرى عندها عملية ثانية. أعتقد أنه على كل سيدة أن تفعل بالمثل لكي تستعيد ثقتها بنفسها وبجمالها في ظل العلاج وتداعياته.
    2. “تجربتي مع ترميم الثدي ناجحة” حيث عندما يعود الثدي لأقرب إلى ما كان عليه من قبل الخضوع إلى عملية استئصال الورم الخبيث، في جراحات ترميم الثدي ما هي إلا جراحات تكميلية تهدف إلى تحسين شكل الثدي النهائي بعد استئصال الورم الخبيث كما إن تجربتي مع عملية ترميم الثدي بعد الاستئصال حافظت على ثقتي بنفسي وإحساسي بأنوثتي التي كنت أشعر أنني سوف أفقدها بسبب تشوه شكل الثدي”.

    مخاطر إعادة بناء الثدي أثناء وبعد الجراحة

    تشكل مخاطر إعادة بناء الثدي ظهور جانب من الآثار الجانبية المحتملة لدى النساء سواء أثناء الجراحة أو بعدها بفترة وجيزة كما تشمل المخاطر المحتملة على المدى القريب هي ما يأتي:

    1. موت الأنسجة أو الدهون في منطقة الثدي بشكل كلي أو في جزء منها فقط.
    2. فقدان أو حدوث تغيرات متعددة في الإحساس الثدي والحلمة.
    3. وجود مشكلات في الذراع على جانب الثدي المعاد بناؤه.
    4. حدوث حالات النزيف أثناء أو بعد الجراحة.
    5. الشعور بالتعب والإرهاق والوهن العام.
    6. مواجهة مشكلات متعلقة بالتخدير.
    7. حدوث الجلطة الدموية في الساق، بالإضافة إلى حدوث خطر ضئيل في حدوث جلطة دموية في الرئة.
    8. إصابة مكان الجراحة بحالات العدوى.
    9. تجمع السوائل تحت الجرح.
    10. عدم التئام الجرح وشفائه بشكل ضعيف.

    تكلفة عملية ترميم الثدي في مصر

    تتوقف تكلفة عملية ترميم الثدي في مصر على عدة عوامل وتم توضيح هذه العوامل سابقاً ولكن في أغلب الأحوال المتعارف عليها أن تكلفة عملية ترميم الثدي في مصر تتراوح ما بين 35,000 إلى 45,000 ألف جنيه مصري ويتوقف التغيرات في الأسعار حسب طبيعة الحالة المرضية ونوع الترميم المستخدم للثدي.

    في الأخير

    مع نهاية هذا المقال تم مناقشة عن كل ما يخص عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال والكشف عن مميزاتها ويعتبر دكتور ياسر البساتيني أفضل دكتور جراحة تجميل في مصر بالإضافة إلى تم الكشف عن تكلفة عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال في مصر.

    وفي حالة إذا كان لديك اى استفسار بخصوص عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال اتركه لنا فى التعليق أو في حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن سعر عملية تجميل الثدي بعد الاستئصال راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

    اقرأ ايضا عن:

    تكلفة عملية شد الثدي بالليزر في مصر

    سعر عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار

    افضل دكتور تكميم المعدة في مصر

    سعر عملية شد البطن في مصر

    عملية مامي ميك اوفر