السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

سعر عملية شد البطن في مصر

ما هو سعر عملية شد البطن في مصر؟ في البداية تعد عملية شد البطن عملية جراحية يقبل عليها الأشخاص الذين يعانون من عدم تناسق في شكل البطن مع الجسم بسبب الترهلات، سواء من الرجال والنساء، وتتخلص العملية من ترهلات الجلد والدهون وتعمل على شد الأنسجة المرتخية، كما تصلح عضلات البطن المنفصلة، وتمنح مظهر أكثر تناسقاً ومشدود وعضلات أكثر قوة، كما تعيد المظهر الشاب من جديد.

في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن ما هو سعر عملية شد البطن في مصر وكيفية إجراء عملية شد البطن في مصر وما هي طرق العلاج من خلال افضل دكتور جهاز هضمي وتجميل في مصر.

عملية شد البطن بالصور

عملية شد البطن بالانجليزي Tummy Tuck هي واحدة من أشهر عمليات التجميل وأكثرها انتشاراً فهي تأتي فى المرتبة الأولى كواحدة من أكثر عملية تجميل يتم إجرائها، وهي عملية تهدف بشكل كبير إلى التخلص من الجلد المترهل في منطقة البطن كما أن عملية شد البطن في مصر عملية مثالية تهدف إلى التخلص من الجلد المترهل في منطقة البطن  وإعادة تناسقه مع طبيعة وشكل الجسم وكذلك الظهر والصدر.

فيديو عملية شد البطن

عملية شد البطن والتي يُطلق عليها Tummy Tuck هي عبارة عن عملية جراحية تجميلية الهدف منها هو العمل على شد ترهلات البطن وإزالة الدهون الزائدة منها للحصول على بطن مشدود وأكثر تناسقاً، مما ينتج عنه تحسين في مظهر الجسم بشكل عام، نظراً لأن البطن تعد واحدة من أهم المناطق الفارقة في قوام الشخص، وهذه العملية من الممكن أن تكون مصاحبة لإجراء بعض العمليات الأخرى مثل جراحة إزالة التثدي أو عملية نحت الجسم، ومن الممكن أيضاً أن تتم بمفردها  و سعر عملية شد البطن في مصر.

علامات فشل عملية شد البطن

قد تكون هناك أوقات يخضع فيها بعض الأشخاص لجراحة شد البطن وقد يشعرون بخيبة أمل بعد الشفاء إذا كانت نتائج الجراحة لا تلبي التوقعات أو الأهداف المحددة قبل الجراحة. قد يعني هذا أن التجربة الجراحية لم تسر على ما يرام وقد تحتاج إلى تصحيح، ولكن ما هي علامات فشل شد البطن؟ نجيب على هذا السؤال في النقاط التالية: 

  1. أولاً، يؤدي الشكل غير المتناسب للبطن بعد عملية شد البطن إلى عدم تناسق شكل البطن، وأحيانًا في الحالات التي تعاني من ضعف العضلات وترهل الجلد، والتي يقوم الطبيب بإصلاحها وشدها كجزء من العملية. لذلك، يلجأ الطبيب إلى الإصلاح والتشديد. إذا كان الطبيب غير مؤهل بما فيه الكفاية، فإنه يمكن أن يؤدي إلى الصور الظلية العضلات متفاوتة صعودا وهبوطا في الجلد، والتي هي واحدة من العلامات الأكثر شيوعا لفشل شد البطن. 
  2. ثانياً: عدم الرضا عن شكل السرة بعد شد البطن أثناء عمليات شد الجسم بعد الكمامة أو شد البطن بشكل عام. قد يغير طبيبك موضع زر البطن أثناء إزالة الجلد الزائد، ولكنه قد يعيده إلى منطقة مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا مقارنة بوضعك الطبيعي. شكل الحبل السري غير المنتظم بعد شد البطن هو أحد العلامات الأكثر وضوحًا لفشل شد البطن، ولكن يمكن تصحيحه في إجراء ثانوي بسيط. يمكن تجنب ذلك عن طريق اختيار طبيب متمرس لديه خبرة في شد البطن. 
  3. ثالثًا، الندبة الناتجة عن عملية شد البطن هي المكان الأفضل والأكثر سرية للشق، وتقع الندبة الناتجة عن عملية شد البطن فوق منطقة العانة. إنه مكان مرضى فقط في حالة، لأنه غير مرئي حتى مع بدلة السباحة. ومع ذلك، قد يرتكب بعض الأطباء خطأ تحديد مكان الشق الجراحي عند إجرائه. إنه أطول من مربعه، لذا فهو أكثر وضوحًا، وقد يكون هذا مزعجًا لكثير من الناس.
  4.  رابعا: تلف الأنسجة بعد شد البطن إذا ركز الطبيب على إزالة كمية معينة من الجلد دون النظر في تفاصيل الحالة والأسلوب الأنسب، أو إذا كانت الحالة لا تتبع تعليمات الوقاية من التدخين قبل وبعد الجراحة، فقد يؤدي ذلك إلى تأخر الجرح من الشفاء.

ندمت على عملية شد البطن

  • من ضمن أسباب الشعور بالندم بعد شد البطن هي عدم التناسق بين أجزاء البطن أو عدم شد الجلد كما هو بالطريقة الصحيحة، وبالتالي لم تكون النتيجة مُرضية، وبعد التئام جرح سرة البطن من المفترض أن يكون غير واضح، فإذا ندمت على عملية شد البطن نتيجة شكل ومظهر السرة غالباً ما يكون السبب هو ناتجاً عن نقلها لمكان غير مناسب أو بسبب حالات التندب وترهل الجلد حولها.

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

إن عملية شد البطن مؤلمة نوعا ما حيث تبقى الندبة وردية لمدة 2 أو 3 شهور، علما بأن هذه الندبة يمكن أن تدوم من 6 أشهر الى عام كامل، دون أن تختفي كليا في الأخير. لذلك يجب الحرص على الإلتزام بتعليمات الطبيب والعمل على وضع ضمادات لمدّة 10 أيام، كما يجب العمل على وضع غمد ضاغط على مستوى البطن لمدّة 4 أسابيع ليلا ونهارا للحصول على نتائج ممتازة.

هل عملية شد البطن تسبب الوفاة

يمكن أن يؤدي هذا الإجراء إلى حدوث تلف في الأنسجة الدهنية العميقة في البطن، اعتمادًا على حجم الجلد الذي يتم شده وقد تلتئم الأنسجة من تلقاء نفسها أو يمكن أن تتطلب إجراء جراحي آخر. تزيد بعض العوامل من خطر تلف الأنسجة، مثل التدخين. وقد تتعرض بعض الحالات إلى الوفاة في حالة عدم اختيار الطبيب الأكثر خبرة ومعرفة بتلك الجراحات. 

مدة الشفاء من عملية شد البطن

لا توجد هناك إجابة واحدة تناسب الجميع لأوقات التعافي بعد جراحة شد البطن. حيث بعد اكتمال الجراحة، سيناقش الطبيب مرحلة التحسين معك بمزيد من التفصيل، ولكن بشكل عام، يعود معظم المرضى إلى حالتهم الطبيعية بعد الجراحة بعد مرور حوالي 8 أسابيع من العملية. 

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

حيث تحكي سيدة عن تجربتها مع عملية شد البطن مع دكتور ياسر البساتيني قائلة: بعد إنجاب 3 أطفال واثنين من العمليات القيصرية، ذهب جسدي إلى حالة يرثى لها. بغض النظر عن مدى صحتك في تناول الطعام أو ممارسة الرياضة، لم يحدث أي فرق. أنا لست سمينًا على أي حال، لكن معدتي فضفاضة جدًا. كنت مقتنعًا بأن الحل سيكون الجراحة فقط. أثناء بحثي عن الحلول المتاحة، قرأت مقالًا على موقع شفط الدهون حول تقنية G Plasma لشد منطقة البطن. اتصلت بهم وبعد التحدث إليهم علمت أنه لن يناسبني وأن شد البطن سيكون الخيار الأفضل بالنسبة لي. كما ساعدوني في الحجز مع طبيب معروف في محافظة القاهرة دكتور (ياسر البساتيني) وقدموا لي عرضًا بسعر مناسب. في المكتب، أخبرني الطبيب أنني بحاجة حقًا إلى شد البطن وأنني مرشح جيد جدًا لأن وزن جسدي كان مناسبًا وأن نظامي الغذائي صحي وأنه سيكون له تأثير على النتيجة النهائية. أجريت عملية جراحية بعد حوالي أسبوعين وقضيت الليلة في المستشفى. بعد زوال الدواء، شعرت بالألم، لكنه هدأ تدريجياً مع الدواء حتى أصبح مقبولاً، لكنني شعرت بالضيق وكنت سعيدة جدًا لعدم الشعور بأي تصريف جراحي. كان أكبر مخاوفي، لكنهم لم يزعجوني. حيث قام الطبيب بإزالة الضمادة لتنظيف الجرح وإزالة المصارف. كان بإمكاني النظر إلى معدتي وكنت سعيدة جدًا بالنتيجة. لم أصدق أن هذا كان جسدي وأن الجيب الجلدي المعلق من معدتي لم يكن موجودًا.

 

احجز الآن موعدك مع دكتور ياسر البساتيني لشد البطن واستعد للحصول على بطن مشدود ومظهر رائع!

 

أضرار عملية شد البطن

بشكل عام، جراحة شد البطن ناجحة للغاية وقلة قليلة من الناس يتعرضون لمخاطر إجرائها. ومع ذلك, هناك عدد من مخاطر عملية شد البطن التي قد يتعرض لها المريض على النحو التالي: 

  1. يحدث عدد من المضاعفات والاضطرابات مثل فقدان الأنسجة, نزيف, أو عدوى. ردود الفعل الناجمة عن خطأ أثناء التخدير. 
  2. لا يلتئم الجرح بسرعة، خاصة عند الأشخاص الذين يدخنون أو يعانون من أمراض معينة، وخاصة مرض السكري.
  3. احتفاظ بمجموعة من المواد السائلة تحت الجلد. 
  4. تتم إزالة هذه الخطوات في خطوات سهلة وغير مؤلمة. 
  5. ألم في منطقة العمليات مع بعض التورم والتورم، وخدر في الجسم والتعب العام. 

سعر عملية شد البطن في مصر

بعد ما تم التوضيح من خلال السطور السابقة عن ما هي عملية شد البطن وكيفية إجرائها حان الوقت لكي نتحدث عن ما هو سعر عملية شد البطن في مصر؟ والإجابة هي:

يتوقف سعر عملية شد البطن في مصر على عدة عوامل منها طبيعة وخبرة الطبيب المعالج وطبيعة المكان سواء كان مركز أو مستشفى لإجراء عملية شد البطن ونوع التقنية أو الإجراء المستخدم وفي كلا الأحوال تتراوح سعر عملية شد البطن في مصر مابين 35,000 إلى 50,000 جنيه مصري حسب طبيعة الحالة المرضية.

تكلفة عملية شد البطن والصدر في مصر

تختلف تكلفة عملية شد البطن والصدر في مصر من مكان إلى آخر وتختلف من بلد إلى آخر، اعتمادًا على سعر الصرف وتكاليف السياحة العلاجية، إن وجدت، وكذلك اعتمادًا على مهارات الطبيب المعالج. كما يمكن أن تختلف التكلفة أيضًا في أي وقت، اعتمادًا على حالة الشخص ودرجة الترهل و سعر عملية شد البطن في مصر

أحسن دكتور عملية شد البطن

عند البحث عن أفضل طبيب شد البطن في مصر، يجب عليك الاختيار بعناية. عزيزي القارئ، نعلمك أن عيادة دكتور ياسر البساتيني في مصر حيث يقدم عملية شد البطن بأعلى دقة وجودة وبأحدث التقنيات كما أنها تقدم أفضل الأسعار ويقوم باتباع المزيد من الاهتمام الخاص لفترة الفحص والتحضير قبل الجراحة، وكذلك خلال فترة الشفاء بعد الجراحة. 

أحجز الأن في عيادة دكتور ياسر البساتيني

سعر عملية شد البطن بعد الولادة

تعد مصر هي الوجهة السياحية الطبية الأولى للعديد من العملاء بسبب خدماتها الطبية والتجميلية الممتازة. لديها مجموعة مختارة من أفضل جراحي التجميل المعروفين بخبرتهم وكفاءتهم. كما أنها مليئة بالعديد من المستشفيات المجهزة بأحدث التقنيات العالمية، وكلها بأسعار تنافسية. لا يمكن مقارنتها بالدول الأخرى وتختلف تكلفة شد البطن بعد الولادة اعتمادًا على موقعك الجغرافي والطبيب الذي سوف يجري الجراحة. كما أنها تختلف اعتمادًا على تفاصيل الحالة. تكلفة عملية شد البطن في مصر تبدأ من 35,000 جنيه.

سعر عملية شد الترهلات

تختلف سعر عملية شد الترهلات على حسب طبيعة الحالة والمنطقة المراد منها شد الترهلات حيث تتراوح تكلفة عملية شد البطن في مصر مابين 35,000 إلى 50,000 تبلغ تكلفة عملية شد الأفخاذ من 40 إلى 55 ألف جنيه مصري حسب كمية الجلد الزائد. تبلغ تكلفة عملية شد الأرداف والذراعين والظهر بين 35 إلى 45 ألف جنيه مصري وتتوقف الأسعار أيضاً على طبيعة الحالة المرضية و سعر عملية شد البطن في مصر.

سعر شد البطن بالليزر

نظرًا لكثرة المتغيرات فإنه من الصعب تحديد سعر عملية شد البطن بالليزر، ويرجع ذلك إلى أنها معتمدة بالطبع على طبيعة الحالة، ونوع الجهاز المستخدم والمكان، بالإضافة إلى على عدد الجلسات المنفذة.

اقرأ ايضا:

الأسئلة الشائعة 

من الشائع أن يتم تحديد وزنٍ زائدٍ نسبيًا بالنسبة للوزن الطبيعي للشخص لضمان الحصول على نتائج مرضية وملائمة للجسم.

عادةً ما يستغرق إزالة الكرش بين 3 إلى 5 ساعات، ولكن قد تختلف هذه المدة بناءً على عوامل مثل كمية الدهون المزالة.

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية