السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

سعر عملية تحويل المسار

ما هو سعر عملية تحويل المسار؟ حيث تنوعت عمليات السمنة بشكل كبير لكي تتناسب مع كل مريض وحالته الصحية والهدف من كل جراحات السمنة هى التخلص من زيادة الوزن والسمنة المفرطة والأمراض والأضرار التي تصاحبها السمنة من ارتفاع نسبة السكر في الدم والضغط وأمراض القلب وتوقف التنفس أثناء النوم، وعن مدى ملاءمة كل جراحة سمنة للمريض ويرجع هذا للطبيب المختص لدى الحالة.

ما هي عملية تحويل المسار

هي تعد من إحدى جراحات السمنة والتي تهدف إلى التخلص من الوزن الزائد في الجسم بنسبة 70%، كما تعتبر واحدة من أكثر العمليات أمانًا وذات نتائج مضمونة وتجرى عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار عن طريق عمل فتحات صغيرة لا تتعدى حوالي 1 سم في جدار البطن وذلك عن طريق استخدام الليزر، ويتم قص جزء من المعدة ليتم توصيله إلى الأمعاء على بعد ما يقرب من 2 متر من الإثنى عشر، وهو ما يؤدي في النهاية إلى الشعور بالشبع عند تناول كميات قليلة من الطعام كما تأتي عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار بنتائج مبهرة ومضمونة لدى مرضى السمنة، كما تعود بحالات النفع أيضًا على أصحاب أمراض السكري من الدرجة الثانية بالتحديد.

أنواع عمليات تحويل المسار

حيث تتنوع عمليات تحويل المسار المعدة ففي بعض المراكز الطبية تتحكم أنواع عمليات تحويل مسار المعدة بالمنظار في تكلفة عملية تحويل مسار المعدة، وقد يوجد هناك مراكز طبية أخرى لا تتحكم في تكلفة عملية تحويل مسار المعدة وتكون التكلفة كما هي موحدة وسوف نوضح بشكل مفصل على أنواع عملية تحويل المسار وهي كما يلي:

عملية تحويل المسار الكلاسيكي

يتم إجراء عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكي أو ما يسمى بالشكل التقليدي المعروف، وهي عبارة عن قص حوالي  80% من المعدة وعزله، وقص حوالي 60% من الأمعاء وعزلها، ومن ثم يتم ربط الجزئين ببعضهما البعض وذلك عن طريق المنظار الطبي الجراحي، كما أن تكلفة عملية التحويل الكلاسيكي تعتبر أقل من عمليات تحويل المسار الأخرى.

عملية تحويل المسار المصغر

حيث يعتبر عملية تحويل مسار المعدة المصغر من الجراحات التي تستهدف الشفاء من أمراض السكري لدى مرضى السمنة المفرطة، وبالتالي فإن عملية تحويل مسار المعدة المصغر تشاع في الغالب على أنها عملية السكر، وتتم تحويل مسار المعدة المصغر عن طريق قص نسبة من 60 إلى 80% من حجم المعدة ككل، ثم العمل على قص من 40 إلى 60% من الأمعاء الدقيقة ثم تجهيزها جيدًا والعمل على ربطهما مرة أخرى، كما تتشابه عملية تحويل المسار المصغر في التكلفة مع التحوير الكلاسيكي. 

عملية تحويل المسار الثنائي (الساسي)

في هذا النوع قد تختلف تكلفة عملية تحويل المسار الثنائي عن بقية العمليات الأخرى حيث تعرف تلك العملية باسم عملية الساسي، ويتم فيها قص المعدة إلى جزأين حيث يكون الجزء الأول هو مسئولًا عن استقبال الطعام لذلك تجرى فيه عملية التكميم وفيه يتم العمل على قص نسبة كبيرة من هذا الجزء والعمل على استئصالها وتدبيسها لكي يتم تقليل نسبة الطعام التي يتناولها الشخص، أما الجزء الثاني فسوف يكون مسئولًا عن الربط مع الأمعاء الدقيقة والتي تنطبق عليه إجراءات تحويل المسار العادية وعلى الرغم من كثرة الخطوات لا ترتفع تكلفة تحويل المسار الساسي عن ذويها من الأنواع الأخرى.   

جراحة تحويل مسار المعدة لمرضى السكر

حيث يشاع عملية تحويل المسار العديد من النتائج الإيجابية الفعالة لدى مرضى السكر، فهي تعتمد في الأساس على تقليل قدرة الجسم على امتصاص السكريات، وذلك فضلًا عن تحفيز عمل ونشاط أعضاء ووظائف الجسم الأخرى مثل القلب والبنكرياس، وهو ما يساعد بشكل كبير على إفراز كمية أكبر من الأنسولين بالجسم، كما تعمل على  التخلص بشكل نهائي من مشاكل ارتفاع سكر الدم بالجسم.

تحويل مسار مصغر بعد التكميم

حيث يتم توجيه المنظار حتى يصل إلى المعدة. ويتم تدبيس المعدة وفصل جزء كبير منها وذلك من خلال استخدام دباسات طبية (وقد يكون المريض قد خضع إلى عملية التدبيس من قبل). ثم يتم توصيل الجزء الصغير المتبقي من المعدة بالأمعاء بعد العمل على تجاوز جزء كبير منها من خلال استخدام الدباسات الطبية.

الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار

في الواقع لا يوجد هناك فرق كبير بين مميزات كلًا من عمليتي تكميم المعدة أو تحويل المسار حيث أن كلاهما يشتركان في نوع الجراحة ذاتها “جراحات السمنة بالمنظار” والعمل على تحقيق أهداف واحدة ومميزات وفوائد مشتركة تعود على الحالات التي قامت بإحداهما كما تتمثل هذه المميزات والفوائد في الاّتي:تتم كلًا من العمليتين من خلال استخدام المنظار الطبي الحديث مما يساهم بشكل كبير في السيطرة على آلام ما بعد العملية.لا تتسبب في الشعور بالإحراج الاجتماعي نتيجة لاستخدام المنظار الذي لن يسبب حدوث أي ندوب أو علامات مزعجة على الشكل العام للجسم.يتم فقدان الوزن الزائد والتخلص من البدانة والسمنة المفرطة.الحفاظ على الجسم من احتمالية الإصابة بأمراض ومضاعفات السمنة المفرطة المتنوعة كما هو الحال في أمراض القلب وأمراض ضغط الدم وأمراض المعدة والتهابات العظام.كما تساهم عملية تحويل المسار في علاج مرضى السكري وذلك من خلال السيطرة على معدل هرمون الأنسولين في الجسم.عدم الشعور برغبة الجوع المتكررة بسبب التخلص من هرمون الجريلين في عملية تكميم المعدة.الاستمتاع من مشاركة الأهل والأصدقاء للحظات السعيدة والسفر والتنزه والتجول بأريحية.التمتع بصحة نفسية أفضل بعد فقدان جزء كبير من الوزن الزائد والتمتع بجسم رشيق وصحي.

سعر عملية تحويل المسار

  سعر عملية تحويل المسار تبدأ من 32000 الي 65000 في مصر حيث يوجد هناك بعض العوامل التي يمكن على أثرها تحديد سعر عملية تحويل المسار، ومن أهم هذه العوامل ما يلي 
  1. خبرة ومهارة ومكانة الطبيب المتخصص الذي يقع اختيارك عليه، حيث تجد أن الأطباء المتمكنين أصحاب الخبرة والمهارة العالية تختلف أسعارهم عن غيرهم من الأطباء، لهذا اختيار الطبيب ذو الخبرة هو عامل مهم في تحديد سعر عملية تحويل المسار.
  2. نوعية الأدوات والتقنيات المستخدمة في العملية، حيث يوجد هناك في جراحات السمنة العديد من الأدوات الأصلية وأخرى تقليدية، لهذا ارتفاع السعر يدل على استخدام الأدوات (single use) المعدة خصيصاً لجراحات السمنة كما يتم استخدامها لمرة واحدة فقط مما يزداد سعر عملية تحويل المسار.
  3. نوعية وطبيعة المكان الذي سوف يتم إجراء العملية به، حيث تختلف الخدمة المقدمة من مكان إلى أخر، بالإضافة إلى التقنيات المستخدمة بداخلها، وكذلك الأسعار أيضاً
  4. تكلفة التخدير الذي يتم إجرائه قبل العملية، لأن كل طبيب قد يختلف تكلفته عن الأخر
  5. تكلفة الخدمات التي يقدمها المركز بعد العملية من متابعة وغيرها
    

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية