السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر

تُعد اضطرابات الغدة الدرقية من أكثر أمراض الغدد الصماء شيوعًا، ويشكل معدل الإصابة السنوى بسرطان الغدة الدرقية للسيدات حوالي 4 % بينما تبلغ النسبة في الرجال 1.5% لكل،  لذا يعد الاستئصال الجراحي فى عمليات الغدة الدرقية بمثابة أمر ضروري للعمل على علاج الكثير من الاضطرابات في الحالات الحميدة مثل حالات تضخم الغدة الدرقية الكبير المصحوب بأعراض وعلاج أمراض الغدة الدرقية السرطانية.

في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر أسباب وأعراض والغدة الدرقية وما هي طرق العلاج من خلال افضل دكتور تجميل في مصر.

عملية استئصال الغدة الدرقية بالمنظار

يتم استئصال الغدة الدرقية بالمنظار فهي تعد من الطرق الأقل إزعاجًا للمرضى، حيث يقوم الطبيب بإجراء شقوق صغيرة الحجم في الرقبة، والعمل على إدخال أدواته الجراحية مع كاميرا صغيرة، كما تستطيع نقل الصورة للجراح، ليتمكن من العمل على استئصال الغدة الدرقية بدقة كبيرة.

عملية الغدة الدرقية بالليزر في مصر

علاج تضخم الغدة الدرقية بالليزر هو إجراء طبي غير جراحي يتضمن استئصال الأجزاء المسببة للتضخم، والتي قد تكون خلايا ورمية حميدة (Benign Nodules)، أو تكيسات في الغدة (Thyroid cysts)، أو تجمعات من الغدد الليمفاوية المصاحبة لسرطان الغدة الدرقية، بهدف منع انتشار الورم.

يتم الإجراء عادة باستخدام وسائل التصوير الطبي مثل الموجات فوق الصوتية، حيث يُدخل الطبيب إبرة إلى المنطقة المستهدفة، ثم يُوجه الليزر بدقة نحو التضخم بحيث يقوم بتدمير خلايا الورم.

كم تستغرق عملية الغدة الدرقية؟

تستغرق عملية استئصال الغدة الدرقية ما بين ساعة إلى ساعتين ويمكن أن تستغرق أقل أو حتى أكثر من هذا في بعض الحالات وذلك بناءً على طبيعة حالة المريض.

اعراض ما بعد عملية الغدة الدرقية

بعد عملية استئصال الغدة الدرقية، يمكن أن تظهر بعض الأعراض والتغييرات التي قد تكون جزءًا من عملية التعافي. من بين الأعراض المحتملة:

  1. ألم وانتفاخ: قد يشعر المريض بألم في مكان الجراحة ويلاحظ انتفاخًا، وهذا أمر طبيعي بعد الجراحة.
  2. تغييرات في الصوت: قد يحدث تغيير في الصوت أو صعوبة في التحدث، وذلك نتيجة لتأثير العملية على الأعصاب المتورطة في الصوت.
  3. تغييرات في مستويات الهرمونات: بعد استئصال الغدة، قد يحتاج المريض إلى تنظيم مستويات هرمون الثيروكسين بواسطة العلاج الهرموني. هذا يمكن أن يؤثر على الحالة العامة للمريض.
  4. تغييرات في معدل الأيض: قد يشعر بعض المرضى بتغييرات في معدل الأيض، مما يؤثر على الوزن.
  5. تعب وضعف: التعافي يحتاج إلى وقت، وقد يشعر المريض بالتعب والضعف في الفترة اللاحقة.
  6. اضطرابات هضمية: بعض المرضى قد يعانون من اضطرابات هضمية مؤقتة، مثل صعوبة في هضم الطعام.
  7. تغييرات في المزاج: يمكن أن يؤثر التأثير النفسي للجراحة على المزاج، وقد يشعر المريض بالقلق أو التوتر.

من المهم أن يتم متابعة الأعراض مع الفريق الطبي، واتباع التوجيهات بعناية. يجب على المريض الاتصال بالطبيب إذا كانت هناك أي مشاكل أو أعراض غير عادية.

متى يجب استئصال الغدة الدرقية؟

يلجأ الطبيب إلى استئصال الغدة الدرقية بالكامل عند إصابتها بالأورام السرطانية، وذلك حتى لا يتم إنتشار الأورام في الأجزاء المحيطة بها، والتي قد تسبب في بعض الحالات مشاكل صحية خطيرة تهدد من صحة الحياة. وفي هذه الحالة يكون عدم وجود الغدة الدرقية في الجسم هي أفضل من بقائها، ويمكن للمريض أيضاً العيش بدونها مع استخدام الأدوية البديلة لها.

تعرف على: تضخم الغدة الدرقية

 

شاهد الآن فيديو عملية استئصال الغدة الدرقية واكتشف المزيد عن هذه العملية مع دكتور ياسر البساتيني!

 

الدورة الشهرية بعد استئصال الغدة الدرقية

استئصال الغدة الدرقية لا يؤثر عادة على الدورة الشهرية عند النساء المنتظمات في تناول العلاج التعويضي للغدة الدرقية (الثيروكسين)، الذي يعمل كبديل لهرمون الغدة الدرقية الطبيعي. هذا العلاج يسهم في تنظيم مستويات الهرمونات في الجسم، مما يؤدي إلى استقرار دورة الحيض وانتظام الإباضة لدى الإناث.

هل يزيد الوزن بعد استئصال الغدة الدرقية؟

يزداد وزن الأشخاص الذين خضعوا لاستئصال الغدة الدرقية لأن الغدة الدرقية تتحكم في عملية التمثيل الغذائي. وفقًا لدراسة أجريت على 100 مريضًا تمت إزالة الغدة الدرقية لديهم، زاد وزن المرضى بشكل ملحوظ خلال عام واحد من الجراحة. ووجدت الدراسة أيضًا أن الأشخاص الذين خضعوا لاستئصال الغدة الدرقية كانوا يعانون من زيادة الوزن أكثر من مرضى قصور الغدة الدرقية. 

رصدت الدراسة أكبر زيادة في الوزن لدى النساء اللواتي خضعن لعملية استئصال بعد انقطاع الطمث. بالإضافة إلى ذلك، حددت بيانات الدراسة عاملاً آخر في زيادة الوزن، وهو العلاج بالهرمونات البديلة لهرمون الغدة الدرقية الطبيعي. كما تربطه الدراسة بزيادة الوزن. 

أسباب التنميل بعد عملية الغدة الدرقية

يرجع أسباب التنميل في الأطراف بعد عملية الغدة الدرقية إلى عدة أسباب،

  • انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية
  • نقص فيتامين (د).
  • فشل الكلى والعظام والجهاز الهضمي بسبب عمل هرمون الغدة الدرقية أو فيتامين (د).

لاداعي للقلق! يتم التحقيق في هذه الأسباب عند زيارة طبيب غدد صماء للعثور على أفضل طرق العلاج، أحجز موعدك الآن

هل عملية الغدة الدرقية خطيرة؟

هل عملية الغدة الدرقية خطيرة؟

تحمل العملية بعض المخاطر كأي عملية جراحية، ولكنها نادرًا ما تحدث وقد تشمل مثل تورم أو نزيف في المنطقة المجاورة للعملية أو تأثيرات جانبية نادرة من التخدير. يتم تقديم المعلومات اللازمة للمريض قبل الجراحة لضمان إطمئنانه وفهمه لعملية الجراحة ومخاطرها المحتملة.

بمشورة وإشراف الفريق الطبي المتخصص لدي دكتور ياسر البساتيني، يمكن للمريض أن يتخذ قرارًا مدروسًا بشأن خيارات العلاج المناسبة لحالته، ويمكن للأطباء أن يقدموا الدعم والمعلومات الضرورية للمريض لتهيئته نفسيًا للعملية والتعافي بنجاح.

 

شكل الرقبة بعد عملية الغدة الدرقية

يهتم معظم الأطباء الذين يجرون هذه الجراحة بشكل جمالي لمنطقة الغدة الدرقية للمريض. لذلك، يطبقون أعلى معايير الجودة من حيث الجماليات ويخيطون الجرح بطريقة لا يكون لها تأثير سلبي على شكل الرقبة بعد الجراحة. 

يتم ذلك عن طريق فتح منطقة الغدة الدرقية بينما يجلس المريض في اتجاه مستقيم، بحيث تكون ملامح الرقبة واضحة ولا تترك أي أثر في شكل الجزء الأمامي من عنق المريض. 

استئصال الغدة الدرقية والاكتئاب

استئصال الغدة الدرقية الكلي يؤدي إلى قصور كامل في إفرازات الغدة الدرقية، مما يتطلب علاجًا مدى الحياة باستخدام حبوب هرمون الغدة الدرقية، مما يؤثر بدوره على مزاج المريض ويسبب الاكتئاب. 

المصدر: ويب طب

هل استئصال الغدة الدرقية يمنع الحمل؟

هل استئصال الغدة الدرقية يمنع الحمل؟

استئصال الغدة الدرقية ليس له أي تأثير على محاولات الحمل. من الممكن بالتأكيد الحمل بعد الإزالة، ولكن قد تواجهين بعض التحديات بسبب قصور الغدة الدرقية الثانوي بعد الجراحة. وجدت إحدى الدراسات أن النساء المصابات بقصور الغدة الدرقية أقل عرضة للحمل مقارنة بالنساء الأخريات من النساء المصابات بهذه الحالة و تستغرق وقتًا أطول للحمل. 

الاستحمام بعد عملية الغدة الدرقية

يمكن الاستحمام بعد إزالة الغدة الدرقية بيوم، إلا في بعض الحالات التي لا تستدعى ذلك في حال إذا كان أنبوب التصريف ما زال موجودًا. كما يجب محاولة إبقاء منطقة الرقبة جافة قدر الإمكان، ويتم تجفيف هذه المنطقة بصورة مستمرة على قدر الإمكان.

الكلام بعد عملية الغدة الدرقية

بعد عملية استئصال الغدة الدرقية، قد يتأثر الكلام لدى بعض الأشخاص بشكل مؤقت. هذا يمكن أن يكون ناتجًا عن تلاعب بالأعصاب المتورطة في عملية الكلام، مما قد يسبب تغيرات مؤقتة في الصوت أو النبرة.

نسبة نجاح عملية الغدة الدرقية

تعد عملية استئصال الغدة الدرقية من الإجراءات الآمنة، ولكن في بعض الحالات نادرة الحدوث قد تسبب الوفاة وغالبًا يكون سبب الوفاة هو التضخم الكبير في الغدة الدرقية والتقدم في السن وغيرها من المضاعفات الكثيرة التي يمكن أن تؤثر على الحياة ولكن مع التقدم الطبي الحديث إرتفعت نسبة نجاح عملية استئصال الغدة الدرقية لتصل إلى 98% مع التقدم الطبي الحديث والتقنيات الجراحية المستخدمة.

استمتع بقراءة تجارب مرضى دكتور ياسر البساتيني وتعرف على تأثيره الإيجابي في تحسين صحتهم وجودة حياتهم.

Amal Galal
Amal Galal
Read More
دكتور محترم جدا وذوق ومهتم بالحاله بعد العمليه وبارك الله فيه وجزاك كل خير انا عملت عندة ورم في الثدي وكان متابع الحالة ربنا يبارك فيه ويجعله في ميزان حسناته هو فعلا انسان قبل أن يكون دكتور
ilham ahmet
ilham ahmet
Read More
حقيقي دكتور انسان وعلي خلق ربنا يزيده من علمه وكمان دكتور جراح ماهر ومكان نضيف جدا
Salma
Salma
Read More
د/ياسر البساتيني دكتور انسان محترم على خلق ودين عملت مع حضرتك عملية الغده الدرقيه وبفضل ربنا وفضل حضرتك والطاقم الطبي الفوق الممتاز قومت بالسلامه
Previous
Next

مضاعفات استئصال الغدة الدرقية

في البداية، ينبغي التأكيد على أن استئصال الغدة الدرقية هو عموما عملية آمنة، والتي لا تتبعها عموما مضاعفات صحية مقلقة، وخاصة إذا تم إجراء الجراحة من قبل جراح مؤهل ومتخصص. بعض الحالات، واحتمال تطوير هذه المضاعفات نادرة جدا ولا تتجاوز 2٪ من عمليات استئصال الغدة الدرقية حتى في حالة حدوثها، يمكن السيطرة عليها ببعض العلاجات الطبية، مثل:

  1. النزيف والعدوى وما إلى ذلك، وتلف الغدد الجار درقية، مما قد يتسبب في تغيير الكالسيوم في الدم.
  2.  من المضاعفات النادرة جدًا أن الصوت يصبح قاسيًا بشكل دائم. حتى في حالة حدوث ذلك، يمكن إدارته من خلال مجموعة متنوعة من خيارات العلاج. 

نصائح بعد عملية استئصال الغدة الدرقية

يجب على المريض رعاية موقع الجرح بعد الجراحة. يعطيك دكتور ياسر البساتيني بعض التعليمات الهامة التي يجب أن تأخذ في عين الإعتبار بعد عملية إستئصال الغدة الدرقية مثل: 

  1. تعليمات الاستحمام وتفضيل الابتعاد عن المسبح الأسبوع الأول بعد الجراحة.
  2.  أخبر طبيبك إذا لاحظت تورم في الحلق، لأن هذا قد يكون علامة على إصابة الجرح. 
  3. استخدم مرطبًا غير معطر على الرقبة حول موقع الجرح لمنع جفاف الجلد. 
  4. راحة كاملة للمريض لمدة أسبوع إلى أسبوعين قبل العودة إلى العمل وممارسة حياته الطبيعية. 
  5. لا تستخدم أشياء ثقيلة لمدة أسبوعين بعد الجراحة لتجنب إجهاد الرقبة. 
  6. الحرص على تناول الأطعمة التي يسهل ابتلاعها وشرب كميات كافية من الماء لمنع إجهاد الرقبة. 
  7. عندما تتم إزالة الغدة بالكامل، يحتاج المريض إلى أدوية بديلة لتحل محل هرمون الغدة الدرقية طوال الحياة لتجنب أعراض نقص الهرمونات، مثل التعب العام والأطراف الباردة وأعراض عدم نشاط هرمون الغدة الدرقية. 
  8. الالتزام بزيارة الطبيب المختص بشكل روتيني للتحقق من مستويات هرمون الدم والتأكد من أن جرعة الدواء تتطابق مع حالة المريض. 

 

سعر عملية استئصال الغدة الدرقية بمصر

يختلف سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر اعتمادًا على هذه العوامل. منها:

  1.  نوع وطبيعة العملية
  2. تختلف سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر أيضًا عن التكلفة في المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة. المرضية وما تحتاجه بشكل كبير.
  3. يختلف الأمر إذا كان الاستئصال الجراحي المفتوح التقليدي، أو جراحة الغدة الدرقية بالليزر، أو ربما استئصال الغدة الدرقية الروبوتي.

 

 افضل دكتور جراحة غدة درقية فى القاهرة 

 

افضل دكتور غدة درقية فى مصر الجديدة 

يعتبر دكتور ياسر البساتيني أحد أفضل الأطباء في مجال طب الغدة الدرقية في منطقة مصر الجديدة. بفضل خبرته الواسعة والمهارات الطبية الاستثنائية، يقدم دكتور ياسر خدمات طبية عالية الجودة لمرضاه. يتميز بتوجيه شامل ودقيق للتشخيص والعلاج، ويسعى دائمًا لتقديم الرعاية الصحية الشاملة والمخصصة التي تلبي احتياجات كل مريض بشكل فردي وفعال.

 

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية