سعر استئصال الزائدة الدودية بالمنظار

خدمات متعلقة

    مواعيد العمل

    السبت         12 مساء : 12 صباحا

    الأحد           12 مساء : 12 صباحا

    الإثنين         12 مساء : 12 صباحا

    الثلاثاء        12 مساء : 12 صباحا

    الأربعاء       12 مساء : 12 صباحا

    الخميس     12 مساء : 12 صباحا

    الجمعة          مغلق

    سعر استئصال الزائدة الدودية بالمنظار

    استئصال الزائدة الدودية بالمنظار

    استئصال الزائدة الدودية بالمنظار

    كيف يتم استئصال الزائدة الدودية بالمنظار؟ حيث أن الزائدة تنتج بروتينًا يسمى الغلوبيولين المناعي التي تقتل الفيروسات والبكتيريا كما يساعد بشكل كبير في مكافحة العدوى في الجسم ومع ذلك فإن وظيفتها ليست ضرورية كما أن الأشخاص الذين لديهم التهاب الزائدة الدودية لا يعانوا من متزايدة تجاه الانفلونزا أو العدوى لان الاعضاء الاخرى في الجسم تستطيع أن تأخذ هذه الوظيفة بمجرد إزالة الزائدة.

    في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن استئصال الزائدة الدودية بالمنظار وكم تستغرق عملية استئصال الزائدة الدودية بالمنظار في مصر وعن افضل دكتور جهاز هضمي في مصر.

    استئصال الزائدة الدودية بالمنظار

    التهاب الزائدة الدودية 

    التهاب الزائدة الدودية يعد من أكثر الحالات التي تتطلب ترددًا على طوارئ المستشفيات، كما تعد عملية استئصال الزائدة بالمنظار من أكثر الجراحات شيوعًا، والتي يجب أن يقوم بها المريض بصورة فورية، حتى لا تنفجر الزائدة الدودية وتصيبه بحالات العدوى التي قد تودي بحياته لذلك أصبح استئصال الزائدة الدودية بالمنظار بديلًا فعالًا وأكثر أمانًا من الجراحات التقليدية، فهي تقي المريض من خطر التعرض إلى إجراء شق جراحي كبير في البطن بهدف استئصال الزائدة، وكذلك، المضاعفات التي قد تنتج من استخدام الجراحة التقليدية.

    عملية الزايدة للاطفال

    إذا كان طفلك يعاني من التهاب الزائدة الدودية، فإن ذلك عادة ما يعني أن طفلك يحتاج الى إجراء عملية جراحية للتخلص من الزائدة وهذه العملية تسمى عملية استئصال الزائدة وهي عبارة عن إجراء عام وبسيط وهذه الجراحة عادة لن تؤثر على نمو طفلك بشكل عام ولكن سوف يكون طفلك في هذه الحالة قادراً على هضم الأطعمة.

    كما إن عملية استئصال الزائدة قد تكون إما عملية جراحية طارئة أو عملية جراحية مخطط لها، وهذا يتوقف على حالة وطبيعة طفلك. 

    تكلفه عمليه الزائده بالمنظار

    • حيث لجأ الطبيب إلى إجراء عملية استئصال الزائدة الدودية بالمنظار للمريض، عندما يصيب الشخص بإصابة الزائدة الدودية بعدوى ما تسبب التهابها، ويتم ظهور مجموعة من الأعراض الخطيرة على المريض، وفي غالبية الحالات يمكن أن يحدث ذلك بصورة مفاجئة وطارئة، لذا يلجأ الطبيب إلى إجراء عملية الزائدة بالمنظار وذلك للحد من انتشار الالتهاب، وضمان عدم انفجار الزائدة والعمل على إلحاق الضرر بالمريض. 
    • وفي الغالب ما يحدث التهاب الزائدة الدودية نتيجة تعرضها إلى أحد الطفيليات، أو أي جسم غريب دخل إلى الجسم، كما يؤدي ذلك إلى حالات انسداد الزائدة، وبالتالي تكاثر البكتيريا بها بصورة كبيرة، مما يؤدي إلى انتفاخ الزائدة و تتضخم وتصبح على وشك الانفجار، مما يلزم استئصالها وإجراء عملية استئصال الزائدة الدودية بالمنظار.

    مدة عملية الزائدة الدودية بالمنظار

    يقوم الطبيب بإجراء عملية الزائدة الدودية في البداية عن طريق عمل شقوق في البطن، كما أنه من الممكن أيضا أن يتم استخدام كاميرا تعرف باسم المنظار، بعدها يقوم الطبيب بإجراء العملية للشخص المريض كما يقوم بقطع الزائدة ثم بعد ذلك يقوم بتخييط الأمعاء في المكان الذي كانت متصلة به، كما أن تلك العملية بكل خطواتها سوف تحتاج من الطبيب حوالي 60 دقيقة فقط لإجرائها.

    متى يأكل المريض بعد عملية الزائدة

    يتم إبلاغ المريض بقائمة الطعام المصرح بها بعد عملية الزائدة وهي أن المريض في أول يوم من العملية يخضع إلى السوائل كالماء والمشروبات الدافئة، ثم اليوم التالي يبدأ المريض في العمل على تناول الأطعمة الخفيفة، أي غير مرتفعة السعرات الحرارية، لذا يجب الحرص على توخي الحذر من ذلك، والابتعاد بقدر الامكان من تناول الاطعمة الدسمة أو السريعة.

    بعد ذلك يتم تناول البروتين المشوي أو المسلوق بالإضافة إلى الابتعاد عن المقلية وهذا في أول أسبوع بعد العملية، مع ضرورة الإكثار من تناول الخضروات المسلوقة خلال أول أسبوع فقط، ثم يتم تناول الفواكه والخضروات كيفما يشاء، بالإضافة إلى يمكنك تناول النشويات ولكن ينصح ذلك بالإبتعاد عن البقوليات في أول أسبوع.

    الحمل بعد عملية استئصال الزائدة الدودية

    حيث هناك بعض الدراسات التي توصلت إلى عمل دراسة جديدة واستنتج من خلالها أن خصوبة المرأة قد تزداد بعد استئصال الزائدة الدودية كما يمكن أن تختلف مضاعفات التهاب الزائدة الدودية أثناء حالة الحمل بسبب وجود تغيرات في وظائف جسم المرأة الحامل من جهة مما يمنع من وسائل الحماية الطبيعية التي يمكن أن تساعد عادةً في حماية الجسم من آثار مضاعفات الزائدة الدودية.

    فمثلاً في حالة التهاب الزائدة الدودية أثناء الحمل لا يستطيع منديل البطن الإحاطة بالزائدة الدودية وذلك لمنع انتشار العدوى في تجويف البطن، وبالتالي فإن عملية استئصال التهاب الزائدة الدودية أثناء الحمل قد يحمل نسبة انتشار في تجويف البطن بشكل أكثر من المرأة غير الحامل.

    مضاعفات بعد عملية الزائدة بالمنظار

    قد تشمل عملية استئصال الزائدة الدودية بالمنظار على بعض المضاعفات أو بعض أضرار استئصال الزائدة الدودية التي يمكن أن تنتج وهي كما يلي:

    1. حدوث النزيف.
    2. والإصابة بحالات العدوى المختلفة. 
    3. التهاب الجرح.
    4. الشعور بألم مزمن.
    5. جرح أحد الأعضاء الداخلية نتيجة الجراحة.
    6. حدوث انسداد في الأمعاء.
    7. تعرض الأعضاء المجاورة إلى الضرر أو الإصابة.

    تكلفة عملية الزائدة الدودية بالمنظار

    • تختلف تكلفة عملية الزائدة الدودية بالمنظار من حالة إلى أخرى وذلك على حسب متطلبات حالة كل مريض، وما يحتاج إلى طبيعة الحالة المرضية وذلك من إجراءات تحضيرية وفحوصات، كما تمثل المستشفى التي يتم بها إجراء العملية والطبيب القائم على إجرائها من أهم العوامل المؤثرة في عملية تكلفة عملية الزائدة بالمنظار، والتي قد تتأثر التكلفة أيضًا حسب كفاءة وجودة الأدوات الطبية المستخدمة في إجراء هذا النوع من العملية وفي الغالب قد تتراوح تكلفة عملية الزائدة الدودية بالمنظار ما بين 9 – 13 ألف جنيهًا مصريًا تقريبًا.

    في الأخير

    مع نهاية هذا المقال تم مناقشة عن كل ما يخص سعر عملية استئصال الزائدة الدودية بالمنظار والكشف عن مميزاتها ويعتبر دكتور ياسر البساتيني أفضل دكتور جراحة تجميل في مصر بالإضافة إلى تم الكشف عن عملية استئصال الزائدة الدودية بالمنظار في مصر وفي حالة إذا كان لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق أو في حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن تكلفة عملية استئصال الزائدة الدودية بالمنظار في مصر راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

    اقرأ ايضا:

    إزالة الحصوات من القناة الصفراوية بالمنظار بدون جراحة

    سعر عملية شد البطن في مصر