السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

سعر عملية التثدي عند الرجال

تعتبر مشكلة التثدي عند الرجال من المشاكل التي تعرض الكثير منهم لمشاكل اجتماعية ويكفي أن بعض الناس لا يستطيعون ممارسة الأنشطة الرياضية أو الاستمتاع بالترفيه عن طريق البحر، لها يبحث الكثيرون عن سعر عملية التثدي عند الرجال، لأنهم لا يتمتعون بمظهر متناغم وجذاب.لهذا تحول الكثيرون إلى جراحة تصغير الثدي، والتي تعتبر الخيار التجميلي الأكثر طلبًا، وفي هذا المقال سنتعرف معًا على ماهية جراحة تصغير الثدي، وكيف تتم، بالإضافة إلى الإجراءات المتبعة قبل وبعد العملية والأضرار والنتائج المتوقعة، وفي الأخير معرفة سعر عملية التثدي عند الرجال.

ما هي جراحة عملية التثدي عند الرجال؟

هي جراحة تجميلية تهدف إلى تحسين صورة ثدي الرجل والتخلص من مشكلة التثدي باستخدام العديد من التقنيات والأدوات الطبية المتطورة، التي تعيد الثقة بالنفس لدى الرجال وتحسن من تقبلهم الاجتماعي.

أسباب التثدي عند الرجال

التثدي هو فرط نمو الغدد الثديية عند الرجال، أو ما يمكن وصفه بتضخم حميد، ويمكن أن يصيب كلا الثديين أو أحدهما، ويرجع ذلك إلى زيادة مستويات الأنسجة الدهنية في هذه المنطقة، مما ينتج عنه لعدة أسباب نذكر منها: أفضل دكتور لعلاج وجراحة التثدي في في مصر

لماذا يذهب الرجال لإجراء عملية تصغير الثدي في مصر؟

ازداد الإقبال على البحث عن سعر عملية التثدي عند الرجال مؤخرًا، حيث ينظر الكثير منهم إلى نحافة أقرانهم، وكيف تبدو أجسادهم في ملابس مختلفة  وثقتهم بأنفسهم ، بالإضافة إلى قدرتهم على خلع ثديهم والملابس أحيانًا بدون خجل، أو بدون الشعور بالرغبة في إخفاء شيء لا يحبه في جسده، وهذا ما يشعر به دائمًا الشخص الذي يعاني من التثدي، ولهذا السبب يختار دائمًا إجراء عملية تصغير الثدي.

كيف يتم إجراء جراحة أو علاج التثدي عند الرجال؟

تخضع جراحة شد الثدي وتصغير الثدي للرجال للعديد من الأساليب والتقنيات المختلفة، والتي ظهرت نتيجة البحث الطبي المستمر في مجال الجراحة التجميلية، لتحقيق أفضل نتيجة مرضية. وتتمثل تقنيات جراحة تصغير الثدي في مصر للرجال على النحو التالي:

1 – علاج التثدي عن طريق شفط الدهون

وهو الاتجاه الأكبر في عمليات تصغير الثدي، حيث يتم شفط الدهون المتراكمة في تلك المنطقة، وفقًا لأحدث التقنيات التي ظهرت في مجال شفط الدهون، ومع ذلك، تتطلب هذه العملية مهارة كبيرة من جانب الجراح مثل دكتور ياسر البساتيني ذو خبرة 30 عاماً ، خاصة أنه سيستخدم التخدير الموضعي ؛ لتجنب أي ألم أو شعور بعدم الراحة، وتعتبر هذه العوامل إحدى العوامل المؤثرة في تحديد سعر عملية التثدي عند الرجاليبدأ الجراح بعمل شقوق صغيرة داخل الإبط أو على حافة الهالة، ويستخدم منها الأدوات المناسبة لشفط الدهون المتراكمة وإزالتها، وإعادة تشكيل المنطقة بالشكل الذي يتوافق مع رغبات المريض.

2 – علاج التثدي عن طريق إزالة الأنسجة

سعر عملية التثدي عند الرجال متوقف كذلك على استخدام هذه الطريقة، والتي يتم اللجوء إليها في بعض حالات التثدي الخطيرة، والتي تتطلب استئصال الأنسجة لتحقيق النتيجة المرجوة، خاصة إذا كان المريض يعاني من الترهل ويحتاج إلى شد الجلد حول الثدي، وهنا لن يكفي شفط الدهون ولن يحل المشكلة.يقوم الجراح بتخدير المريض موضعيًا، ثم يقوم بعمل شقوق حول حافة الهالة أو المنطقة التي تعاني من الترهلات، ويبدأ في استئصال الأنسجة الدهنية والتخلص منها خارج الجسم باستخدام الأدوات الطبية المناسبة.

3 – جراحة تصغير الثدي بالليزر في مصر للرجال

الليزر هو أحدث التقنيات المستخدمة في عملية تصغير الثدي وإزالة الدهون الزائدة، ويختلف سعر عملية التثدي عند الرجال وفقًا لاحتمالية استخدامه من عدمها، ويقوم الطبيب بعمل شق صغير يتم من خلاله إدخال قنية؛ للتخلص من أنسجة الثدي المكونة من ألياف الكولاجين والإيلاستين، ثم تبدأ عملية تكسير الدهون وتذويبها، من خلال قنية جديدة يتم تمريرها تحت الجلد، والتي ترفع الخلايا الدهنية وامتصاصها إلى الخارج من الجسم. 

إجراءات ما قبل الجراحة لتصغير الثدي في مصر

يجب على المريضة اتخاذ الإجراءات والمعدات اللازمة لعملية تصغير الثدي، والتي لا تختلف كثيرًا عن جراحة تصغير الثدي، لأنها تخضع لنفس الإجراءات ونفس التقنيات والطريقة الجراحية، وهذه الإجراءات يمكن تحديدها في النقاط التالية:

1 – اختيار جيد للطبيب المعالج

قبل بدء الدورة الجراحية، يجب اختيار الجراح المعالج بدرجة كبيرة من الخبرة و مهارة، ويمكن تأكيد ذلك من خلال البحث عن أفضل جراح، وطلب صور لعمليات التجميل المماثلة التي أجراها، ومراجعة النتائج التي حصل المرضى عليها.

2 – الحديث عن التاريخ المرضي

يجب على المريض الإجابة على أسئلة الجراح بصدق وأمانة، لا سيما تلك المتعلقة بالتاريخ الطبي والأدوية التي يتناولها باستمرار، والعمليات التجميلية التي قام بها من قبل، فهذه المعلومة تساعد الطبيب في إجراء العملية، وكذلك المريض في الحصول على النتائج التي يرغب بها.

3 – الكشف عن أهداف العملية

هذا الأمر لا يحدد كثيرًا سعر عملية التثدي عند الرجال، خاصة وأن الهدف منه هو التخلص من الدهون الزائدة وإعادة تشكيل هذه المنطقة، كل ما في الأمر أن الطبيب بحاجة إلى الإطلاع على كافة الأهداف والرغبات الخاصة بالمريض؛ ليقوم باستخدام الطريقة الأمثل لإجراء العملية.

الآثار الجانبية لعملية تصغير الثدي

تصاحب العملية بعض الآثار الجانبية التي يشعر بها المريض، وهذه الآثار يمكن أن تكون:
  • صداع مستمر نتيجة التخدير.
  • بعض الندبات والكدمات البسيطة.
  • فقدان الإحساس بالمنطقة الخاضعة للعملية.

 تعليمات ما بعد جراحة تصغير الثدي في مصر

من المعروف أن الإجراءات التي تسبق العملية يقع على عاتقها نجاح العملية بشكل كبير، كذلك فإن اتباع الإرشادات التي تتبع العملية له دور كبير في فترة تخطي التعافي والشفاء الآمن، والتأكد من تصغير الثدى فى مصر للرجال كالتالى:
  1. ارتداء الضمادة الضاغطة يومياً، ليلاً ونهاراً، لمدة أسبوع إلى أسبوعين، وإزالتها لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم.
  2. تجنب رفع الأشياء الثقيلة لمدة تصل إلى 3 أسابيع، وبعد 6 أسابيع من الراحة، يمكنك العودة إلى العمل وأداء الأنشطة اليومية العادية دون مشاكل.
  3. تجنب القيادة لمدة 6 أسابيع واستشارة الطبيب لقيادة السيارة مرة أخرى، ومن العلامات التي تجعل المريض قادراً على القيادة عدم الشعور بالألم عند ربط حزام الأمان.
  4. ارتداء ملابس فضفاضة لمدة من أسبوع إلى أربعة أسابيع.
  5. التواصل مع الجراح عند الشعور بألم مفاجئ أو بأعراض غير طبيعية.

مخاطر عملية تصغير الثدي

جراحة تصغير الثدي للرجال تنطوي على بعض المخاطر والمضاعفات المحتملة التي قد تحدث بالرغم من ندرة حدوثها إلا أن احتمالية الإصابة موجودة دائمًا، وتتمثل في الآتي كما يلي:
  • مخاطر التخدير الموضعي أو العام، مثل الحساسية المفرطة، والتي يمكن أن تكون قاتلة في أندر الحالات.
  • الإصابة بجلطات دموية ونزيف مما يعرض حياة المريض للخطر.
  • جلط الأوردة العميقة والذي يؤدي بدوره إلى انسداد رئوي أو جلطات.
  • احتمالية حدوث نوبات قلبية.
  • لندبات الملتهبة والمثيرة للحكة بالإضافة إلى ترهل الجلد وترهله بعد شفط دهون الثدي.
  • موت الجلد وأنسجة الثدي الداخلية مما يتطلب إجراءات تجميلية تصحيحية فورية.
  • صعوبة التئام الجروح وبالتالي عدم اكتمال معدلات الشفاء من العملية.

العوامل المؤثرة في تحديد سعر عملية التثدي عند الرجال

توجد بعض العوامل التي تساعد في سعر عملية التثدي عند الرجال، وهذه العوامل يجب أن تكون على دراية كاملة بها، حتى تستطيع ترتيب أولويات المادية والاجتماعية وغيرها، وهذه العوامل تتمثل في الآتي:

1 – الفحوصات الطبية وتجهيزات ما قبل العملية

قبل إجراء العملية، يقوم المريض بعمل الكثير من الفحوصات الطبية والتحاليل التي بمقتضاها يختار الجراح الطريقة الأمثل لإجراء العملية، إضافة إلى سعر عملية التخدير، والتي يتم تحديد نوعها ما بين تخدير موضعي أو كلي وفقًا لحالة المريض التي توضحها التحاليل والفحوصات.

2 – حسن اختيار الطبيب

سعر عملية التثدي عند الرجال يتحدد بنسبة كبيرة وفقًا لتاريخ الجراح ونتائجه في الكثير من العمليات المشابهة، فاختيار الجراح المتميز ليست رفاهية على الإطلاق، فأي خطأ طبي يمكن أن يتسبب في الإصابة بمضاعفات خطيرة، بالتالي يجب اختيار الجراح بعناية فائقة.

3 – المركز الطبي

يختلف سعر عملية التثدي عند الرجال باختلاف المراكز الطبية، ومستوى الخدمة بها وإجراءات التعقيم والنظافة، حفاظًا على المرضى من فشل العملية أو الإصابة بالعدوى، كما أن موقع المركز أو المستشفى بمثابة إثبات على جودة المركز، فالمستشفيات البعيدة عن الأماكن الحيوية والرئيسية من المدينة من الصعب أن تكون على مستوى عالٍ من الجودة والكفاءة، والعكس صحيح.

سعر عملية التثدي عند الرجال

من الصعب تحديد سعر العملية في مصر، على الرغم من معرفة العوامل المؤثرة في تحديد السعر، الأمر الذي يتطلب البحث جيدًا في ضوء العوامل المذكورة سلفًا، والتوصل إلى أفضل تكلفة مادية مناسبة للمريض، وفي الغالب يمكن أن تصل تكلفة عملية التثدي في مصر تبدأ من 7000 إلى 20000 جنيهاً مصرياً. تلخيصًا لما سبق، فإن سعر عملية التثدي عند الرجال يخضع إلى العديد من العوامل والمعايير الهامة، والتي لا تقل أهمية عن الهدف الأساسي من العملية بالنسبة للمريض. 
تكلفة علاج التثدي عند الرجال

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية