تكلفة عملية البواسير بالليزر في مصر

خدمات متعلقة

    مواعيد العمل

    السبت         12 مساء : 12 صباحا

    الأحد           12 مساء : 12 صباحا

    الإثنين         12 مساء : 12 صباحا

    الثلاثاء        12 مساء : 12 صباحا

    الأربعاء       12 مساء : 12 صباحا

    الخميس     12 مساء : 12 صباحا

    الجمعة          مغلق

    تكلفة عملية البواسير بالليزر في مصر

    عملية البواسير بالليزر

    البواسير هي الحالة الشرجية الحميدة الأكثر شيوعًا التي يتم تشخيصها في العيادات الخارجية حيث تتراوح خيارات العلاج من الإجراءات المكتبية إلى استئصال البواسير، كما يزداد الطلب على تقنية الليزر في مجال طب المستقيم وهي تقنية جديدة تُستخدم حاليًا في علاج حالات البواسير والشقوق والناسور والجيوب الأنفية. 

    في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن عملية البواسير بالليزر أسباب وأعراض عملية البواسير بالليزر وما هي طرق علاج عملية البواسير و تكلفة عملية البواسير بالليزر من خلال افضل دكتور جراحة في مصر.

    تكلفة عملية البواسير بالليزر

    عملية البواسير بالليزر

    • ما هي عملية البواسير بالليزر؟ عملية البواسير بالليزر هى عبارة عن نهج مبتكر حديثًا لعلاج البواسير والذي يتضمن توصيل ضوء عالي الطاقة داخل أنسجة البواسير مما يؤدي ذلك إلى القضاء على البواسير بسهولة ويسر وبسرعة كبير للغاية بدون مضاعفات أو اّثار جانبية، وأثناء الإجراء يتم إدخال مسبار رقيق في البواسير لإطلاق كمية كبيرة من الحرارة كما يقوم شعاع الليزر بكي الأوعية الدموية داخل البواسير وإغلاقها ونتيجة لذلك تتقلص البواسير وتستغرق العملية بأكملها من 20 إلى 30 دقيقة فقط، والسؤال هنا هل عملية البواسير بالليزر مؤلمة؟

    هل عملية البواسير مؤلمة؟ 

    • يعد سؤال هل عملية البواسير بالليزر مؤلمة بشكل عام هي من أكثر الأسئلة التي تُطرح من قبل المرضى المقبلين على إجراء عملية البواسير بالليزر وللإجابة على هذا النوع من السؤال يجب أن نعلم أن العملية تُجرى عن طريق استخدام جهاز الليزر المطور حديثًا كما تُجرى عن طريق تسليط كمية كبيرة من الطاقة الضوئية على البواسير فيتم التخلص منها نهائيًا وبشكلٍ سهل كما أن العملية صممت خصيصًا بهدف التغلب على مشكلات الطرق الجراحية التقليدية والأعراض الجانبية المتوقعة الحدوث والقضاء على الألم الشديد، في الإجابة عن سؤال هل عملية البواسير بالليزر مؤلمة هو أنها لا غير مؤلمة كما أنها تعتبر الطريقة المثلى التي يُعتمد عليها حديثاً.

    التبرز بعد عملية البواسير

    • يعد الإمساك من الأعراض شائعة الحدوث بعد عملية البواسير، حيث قد لا تستطيع التبرز لمدة 3 أيام بعد عملية البواسير، فإذا عانيت من الإمساك لمدة يومين بعد عملية البواسير ينصح بتناول الملينات بهدف التخلص من الإمساك كما ينصح بتناول أطعمة غنية بالألياف مثل الخضراوات والفواكه بعد الجراحة؛ لأن الألياف تساعد على الهضم، وتساعد أيضاً على تجنب الإمساك وعلاجه.

    متى اتبرز بعد عملية البواسير ؟

    •  تعد عملية البواسير بالليزر واحدة من أنجح عمليات علاج البواسير، وأقلها في الآثار الجانبية والمضاعفات كما يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية بعد العملية مباشرة؛ في علاج البواسير بالليزر لا يسبب أي ألم، وهي عملية بسيطة يتم إجراؤها في عيادة الطبيب، تحت تأثير المخدر الموضعي البسيط في عملية البواسير بالليزر.

    متى تسقط خيوط عملية البواسير ؟

    تسقط خيوط عملية البواسير ما بين 10 – 14 يوم لتسقط كاملة عن الجرح بعد التئامه ويمكن أن تشعر بألم بعدها أو يظهر القليل من النزيف مع البراز إلا أنك سوف تشعر بالتحسن في غضون حوالي 5 أيام المقبلة.

    مدة الشفاء بعد عملية البواسير والشرخ

    حيث تستغرق مدة الشفاء من عملية البواسير من أسابيع إلى شهور، وذلك يعتمد على نوع العملية الجراحية، بالإضافة إلى شدة البواسير، وصحة المريض بشكل عام، كما أن الكثير من المرضى ذكروا أن الشفاء من هذه الجراحة أمر مؤلم كثيرًا، ولكنه في الغالب يشعر المرضى بدأ التحسن مع نهاية أول أسبوع، وكذلك يمكن أن يزيد من مدة الشفاء، إلى جانب أنه يجب معرفة أنواع الأكل المسموح والممنوع بعد عملية البواسير، لأنه قد ينتج عن بعضه الإمساك، لذا ينبغي على الطبيب وصف بعض أنواع الأدوية لمنع الإمساك، ويتم أخذها بطريقة روتينية خلال فترة الشفاء وسوف يتم منع الإمساك وممارسة جميع الأنشطة البسيطة التي كان يقوم بها بعد أسبوع من العملية، وفي غضون عدة أسابيع قليلة يمكن استكمال كافة الممارسات العادية وتعتبر تكلفة عملية البواسير بالليزر.

    كم يستمر الالم بعد عملية البواسير ؟

    يتوقع لمريض البواسير أن تتحسن حالته يومًا بعد يوم بعد العملية، مع إمكانية الشعور بالألم في منطقة الشرج من حوالي 2 – 4 أسابيع. ومن الشائع أن يلاحظ خروج القليل من الدم أو بعض أنواع الإفرازات من الشرج، وغالبًا ما يحدث ذلك عند اخراج البراز وقد يستمر ذلك لشهر أو شهرين بعد إجراء العملية.

    مضاعفات عملية البواسير والشرخ بالليزر

    حيث يمكن القول أن العلاج بالليزر يكاد أن يكون بدون آثار جانبية، إلا في بعض الحالات التي يتم فيها استخدام الليزر عالي الطاقة أو أجهزة الليزر القديمة، حيث أن هناك احتمال حرق الأنسجة في الأجهزة الحديثة والمتقدمة اليوم هذا الاحتمالية منخفضة للغاية ويمكن القول بكل تأكيد أن هذا العلاج الوحيد بدون آثار جانبية للبواسير هو العلاج بالليزر، فقط ما يسببه هو ألمًا ونزيفًا أقل للمريض، ولكنه يوفر له الوقت والمال أيضًا كما تعتمد مضاعفات علاج البواسير بالليزر على نوعية التقنية المستخدمة، وهي غير معقدة في الليزر بل منخفض الطاقة، ولكن في استخدام الليزر عالي الطاقة، والذي يستخدم في تدمير كتلة البواسير ومن ضمن أشهر الآثار الجانبية هي كما يلي:

    1. الشعور بألم شديد أثناء الجراحة.
    2. الاحتباس البولي.
    3. عدم القدرة المؤقتة على حالة التبرز.

    اعراض فشل عمليه البواسير

    يتم ظهور بعض الأعراض المختلفة و التى من الممكن أن تحدث بسبب فشل عملية البواسير كما تصل نسبة الفشل إلى حوالى 25% و التي يمكن أن تؤدي إلى التسبب فى حدوث البعض من الأشياء و التى تتمثل على ما يلي:

    1. فقدان القدرة على التحكم فى الأمعاء أو المثانة.
    2. التسبب فى احتباس البراز في منطقة الشرج.
    3. المعاناة من مشكلة ضيق في فتحة الشرج كما يؤدى إلى ظهور البواسير مرة أخرى.
    4. ومن الممكن أن يؤدي إلى تدلى المستقيم.
    5. التسبب فى الإصابة للمنطقة الجراحية.
    6. المعاناة من مشكلة ظهور الخراج حول فتحة الشرج.

    الاكل بعد عملية البواسير

    • تعتبر مرحلة التعافي من عملية البواسير ليست سريعة ولكنها لا تحتاج إلى تناول النظام الغذائي لفترة زمنية طويلة بعد العملية ففي الأيام الأولى القليلة بعد العملية قد تحتاج فقط إلى التقليل من الحركة حتى يلتئم الجرح وذلك يعني تناول الأطعمة التي لا تضيف كتلة إلى البراز وتخلق حركات في الأمعاء الغليظة وهو عبارة عن النظام الغذائي المنخفض الرواسب التي تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف وذلك حتى يقلل من حركة الأمعاء والفضلات ومن ضمن الأطعمة الطبيعية الخالصة كالخضروات والفاكهة والخضار الطازجة والعصائر الطبيعية، تناول المشروبات الساخنة التي تعمل على تسهيل عملية التبرز، ولكي تمنع الإمساك في حال حصوله.
    • كما يجب الابتعاد عن الطعام الحاد والحارق بالاضافة الى الابتعاد عن الثوم والتوابل بشكل عام والحارقة بشكل خاص في الفترة الأولى بعد العملية، والابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها تساعد على الإمساك كالشاي والقهوة.

    نصائح بعد عملية البواسير

    1. الحرص على تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف وشرب كمية كافية من الماء.
    2. يمكن أن توفر الأطعمة الغنية بالألياف أقصى قدر من المساعدة في ذلك. لا تجفف جسمك. اشرب الكثير من الماء والسوائل الصحية للتخفيف من حركة الأمعاء.
    3. التقليل من الوجبات السريعة والأطعمة الحارة والدهنية لبضعة أيام.
    4. يجب تناول المسكنات اللازمة وذلك للحد من الألم مع العلم أن المريض لن يشعر بأي ألم ولا مضاعفات مثل الغثيان.
    5. الحرص على أخذ حمام دافئ بعد العملية والجلوس فيه لفترة ليست بالطويلة لأن ذلك سوف يساعد على الشعور بالراحة.

    تكلفة عملية البواسير بالليزر فى مصر

    ما هو سعر عملية البواسير بالليزر؟ حيث تتوقف تكلفة عملية البواسير على عدة عوامل تتضمن على ما يلي:

    1. طبيعة وحالة المريض 
    2. طبيعة ونوع التقنية المستخدمة.
    3. خيرة وشهرة الطبيب المعالج.
    4. مدى جاهزية المستشفى أو المركز الطبي المتخصص في إجراء العملية.
    5. أسعار وتكلفة الفحوصات الضرورية الواجب إجرائها قبل الخضوع للعملية.

    كما تُعَد تكلفة عملية البواسير بالليزر في مصر منخفضة نسبيًا عند مقارنتها بأسعار عملية البواسير بالليزر في البلدان المحيطة على الرغم من ارتفاع جودة وكفاءة الخدمة الطبية المقدمة.

    تجربتي مع عملية البواسير بالليزر

    تتمثل تجربتي مع عملية البواسير بالليزر تجربة ناجحة بـ صور عمليه البواسير حيث كنت أعاني في بداية الأمر من مشكلة البواسير الشديدة بعد الحمل والإنجاب. ولم أستطيع أن أتخلص من هذه المشكلة بطرق العلاج المنزلية، كما كانت هذه المشكلة مصدر إزعاج كبير لي. لكن نصحتني صديقة مقربة بتجربة إزالة البواسير بالليزر، والتي ساعدتني على التخلص بشكل نهائي من هذه المشكلة.

    حيث كانت هذه العملية عند طبيب متخصص في العمليات بالليزر، وأعطاني حقنة بنج مخدر موضعى ولم أشعر بأي ألم فيها وتم التخلص من الأوعية المنتفخة كما لم تستغرق عملية الليزر للتخلص من البواسير إلى أكثر من 15 دقيقة كما ان تكلفة عملية البواسير بالليزر تعتبر غير باهظه.

    في الأخير

    مع نهاية هذا المقال تم مناقشة عن كل ما يخص عملية البواسير بالليزر والكشف عن مميزاتها ويعتبر دكتور ياسر البساتيني أفضل دكتور جراحة تجميل في مصر بالإضافة إلى تم الكشف عن أسباب وأعراض وطرق علاج عملية البواسير بالليزر حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن سعر وتكلفة عملية البواسير بالليزر في مصر راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

    اقرآ ايضا:

    سعر عملية الشرخ بالليزر