السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

شفط الدهون بالفيزر

يبحث الكثير عن أفضل الحلول للتخلص من مشكلة الدهون المتراكمة في الجسم حيث إن التخلص من الدهون الموضعية هو أمر في غاية الصعوبة، ويتطلب الكثير من الجهد والوقت للحصول على أفضل النتائج المرضية، بل قد لا تسفر الطرق التقليدية عن نتائج مرضية في بعض الحالات، وهنا جاء الحل الفعلي للقضاء على تراكم دهون الجسم من خلال إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، التي أحدثت نقلة كبيرة في مجال جراحات التجميل، لكونها عملية ذات نتائج فورية ومضمونة، وآمنة.في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر وكيفية إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر وما هي طرق العلاج الفعالة من خلال افضل دكتور جهاز هضمي وتجميل في مصر.

شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر هي عبارة عن إجراء جراحي تجميلي، يهدف إلى إزالة الدهون الموضعية، التي تتراكم وتتجمع أسفل الجلد في بعض مناطق الجسم كما هو الحال في: الفخذين، المؤخرة، الذراعين، البطن أو الصدر أو الرقبة وذلك للحصول على قوام أكثر تناسقاً ومظهر رشيق للجسم.

ما هو شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر هي من أحدث طرق التخلص من السمنة الموضعية وتراكم الدهون في بعض المناطق التي حققت نجاح كبير حيث يتم إجراء فتحة جراحية صغيرة في المنطقة المستهدفة، ويتم تمرير أنبوب جهاز الفيزر إلى داخل الجسم أسفل الجلد، ويتم استخدام طاقة الليزر عند رأس هذا الأنبوب، في إذابة وتفتيت الدهون بالفيزر وتسييل الخلايا الدهنية، ثم العمل على شفطها بواسطة الأنبوب نفسه، مروراً إلى وعاء خارجي متصل به.

جهاز الفيزر لشفط الدهون

هو عبارة عن جهاز يطلق موجات فوق صوتية بغرض العمل على تكسير الدهون الموضعية العنيدة مع عدم التأثير بالسلب على الأنسجة الحيوية المحيطة بالدهون،  مثل الأعصاب والأوعية الدموية، ومن ثَمَ يتم شفط الدهون خارج الجسم والتخلص من السمنة الموضعية بالجسم بدون نُدوب جراحية مزعجة بالجلد.

شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد

تساعد عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر قبل وبعد على إزالة الدهون الزائدة التي قد تعطي مظهرًا غير مرغوب فيه، بالإضافة إلى أنها تجعل مظهر الجسم أكثر تناسقاً وذو قوام ممشوق عند إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر على بعض المناطق التي تحمل وزن الجسم، مما تسهل القدرة على المشي والحركة وبدون الشعور بالألم كما تساعد عملية شفط الدهون أيضًا على تحسين الحالة النفسية؛ نتيجة الشعور بالرضا عن نتيجة المظهر الخارجي بعد الوصول إلى الوزن الطبيعي المرغوب فيه والحصول على الجسم المتناسق.

الفرق بين شفط الدهون العادي والفيزر

هناك بعض الفروقات التي تفصل بين عملية شفط الدهون بالفيزر عن العادي وهي:
  1.  تعتمد طريقة الشفط التقليدي على ضغط الماء في تفتيت الدهون، أما الفيزر يعتمد على تقنية ترددات الموجات فوق الصوتية لمسبار الفيزر.
  2. يتم إجراء شفط الدهون العادي باستخدام التخدير الكلي أما شفط الدهون بالفيزر فيمكن استخدام التخدير العام أو التخدير الموضعي حسب الحالة المرضية. 
  3.  بالإضافة إلى تكون الشقوق الجراحية المستخدمة في عملية شفط الدهون العادي أكبر من تلك المستخدمة في تقنية الفيزر.

هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة

لا يوجد أي مخاطر شفط الدهون بالفيزر، فهي آمنة تمامًا، ولا توجد أية مخاطر من إجرائها، لأن مصر لها الريادة فى إجراء العملية بهذه التقنية من خلال خبرة الطبيب المتعددة التي تتوافر في دكتور ياسر البساتيني، حيث يأتي إلينا مرضى من دول مختلفة بهدف إجراء العملية هنا فى مصر، ومنذ زمن بعيد لم يتم تسجيل أى أثار جانبية لأى مريض قام بإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر فى مصر.

ما بعد عملية شفط دهون البطن بالفيزر

في الأيام الأولى بعد إجراء عملية شفط دهون البطن بالفيزر قد يلاحظ تسرب سائل وردي وبرتقالي من مواقع الجرح، ولكن هذا أمر طبيعي تمامًا حيث يختفي من تلقاء نفسه، وفي العادة ما يكون هذا الألم بنسبة ضعيفة ناتج بعد عملية شفط الدهون بالفيزر، وعادة ما يستمر بعض التورم حول المنطقة لفترة زمنية وقد يكون هناك أيضًا بعض الكدمات أو التنميل خلال هذا الوقت، لذلك من الأفضل تجنب رفع الأشياء الثقيلة.    

شفط دهون الذراعين بالفيزر

يتم تنحيف الذراعين عن طريق شفط الدهون بالفيزر التي تعد الأحدث والأكثر تطوراً في هذا المجال، فقد تكون هي الخيار المفضل ليس فقط للمرضى ولكن للأطباء أيضاً، حيث تعمل هذه التقنية من خلال ترددات موجات الفيزر الصوتية التي من خلالها يتم إذابة الخلايا الدهنية والعمل على تفتيت الدهون وشفطها من الجسم.

شفط دهون الوجه بالفيزر

تعتمد تقنية الفيزر على الموجات فوق الصوتية للتخلص من الدهون وهي عبارة عن تقنية دقيقة جدا في استهداف كافة الخلايا الدهنية سواء كانت السطحية أو العميقة بأمان تام دون إلحاق الضرر بالخلايا والأنسجة المحيطة فإذا كنت تعاني من مشكلة الذقن المزدوجة وكانت بشرتك في حالة جيدة يعد شفط دهون الوجه بالفيزر خيارًا جيدًا للحصول على أفضل النتائج السريعة والمميزة.

شفط دهون الساقين بالفيزر

هي عملية تجميلية تتم عن طريق استخدام أدوات جراحية دقيقة حيث يتم إدخالها أسفل الجلد للعمل على تكسير الدهون والتخلص من السمنة الموضعية التي لا يمكن التخلص من خلال الطرق التقليدية من تمارين رياضية وأنظمة غذائية كما تجرى العملية من خلال إتباع العديد من التقنيات الحديثة والتقليدية حيث تهدف العملية إلى الحصول على قوام أكثر تناسقاً والتخلص من الدهون العنيدة.

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

بعد الخضوع إلى إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر يظهر بعض التورم الذي قد يستمر لعدة أسابيع، أيضًا قد تظهر المنطقة المزال منها الدهون متضخمة بعض الشيء وفي العادة يظهر قوام الجسم بصورة أفضل بعد عدة أشهر من إجراء العملية، لذا في هذه الفترة قد يلزم على المريض العمل على تجنب اكتساب المزيد من الدهون.

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها السابقة مع عملية شفط الدهون بالفيزر فى مصر كانت مدهشة، حيث أني قمت بإجراء عمليتين لشفط الدهون بمصر مع الطبيب الخاص بي (دكتور ياسر البساتيني) فكانت عمليتي الأولى لشفط الدهون من مناطق الفخذ والبطن وأسفل الظهر منذ 6 أشهر، بالإضافة إلى قمت بإجراء عملية أخرى بعد مرور 3 شهور من العملية الأولى مع نفس الطبيب قمت فيها بإجراء شفط الدهون من مناطق الأرداف والفخذين وأعلى الظهر والذراعين، وفي الحقيقة فأنا مندهشة للغاية من النتائج التي حصلت عليها وأن جسدي تغير بشكل ملحوظ جدًا وما زال في تطور مستمر، كما أن التعامل كان بكل احترافية وشفافية  وأعطاني بعض التعليمات الدقيقة التي لابد من تنفيذها للحفاظ على العملية، وكان الطبيب بارعًا ومتعاونًا جدًا وشاطر للغاية.

نتائج شفط الدهون بالفيزر

تتميز نتائج شفط الدهون بالليزر تميزاً بالغاً حيث أنها بجانب تحسين مظهر القوام وجعله أكثر تناسقاً، فإن الحرارة الناتجة عن أشعة الليزر يتم امتصاصها بسهولة شديدة من قبل أنسجة الجلد مما يحفز من عملية إنتاج الكولاجين كما هي بصورة طبيعية، مما ينعكس بعدة آثار إيجابية على البشرة بالمنطقة المعالجة كما هو الحال في زيادة المرونة والنعومة ويقلل من احتمالات ظهور ترهلات بالجسم.

اضرار و مضاعفات عملية شفط الدهون بالفيزر

حيث لا يعني أن عملية شفط الدهون بالفيزر اّمنة أنها لا تخلو من بعض المخاطر أو الضرر الطفيف، فإنَّها كغيرها من العمليات التي قد تخلف بعض الآثار الجانبية بعد إجرائها، لكنها تعد مضاعفات طفيفة للغاية تزول بعد عدة أيام من الخضوع لها ومنها:
  1. الشعور بالألم بعد الجراحة.
  2. ظهور بعض ردود الأفعال التحسسي تجاه التخدير.
  3. الإصابة بحالات العدوى.

الالم بعد شفط الدهون بالفيزر

يمكن أن تشعر ببعض الألم بعد إجراء العملية حيث أن ذروة الألم تكون في أول 4 أيام، وهو أمر طبيعي تماماً ومن ضمن الآثار الجانبية للعملية، وبعد مرور الوقت سوف تتحسن هذه الآثار ويختفي الشعور بالألم تماماً مع التعافي والتئام الجروح، ويمكن التغلب عليه من خلال الحرص على اتباع تعليمات الطبيب وعدم ممارسة أي أنشطة مرهقة قد تزيد من حدة الألم.

كم مدة لبس المشد بعد عملية الفيزر

من الطبيعي أن ترتدي المشد الطبي بعد عملية الفيزر بهدف التغلب على التورم والآثار الجانبية الأخرى لتحديد شكل الجسم بعد عملية شفط الدهون أيضاً، ولكن لا يفترض أن يكون المشد ضيقاً للدرجة التي قد تتسبب في شعورك بالألم أو تجعل عملية التنفس صعباً كما يجب ارتداء المشد طوال اليوم دون انقطاع، ويمكن خلعه في حالة  الاستحمام فقط، لمدة 3 أسابيع بعد العملية.

سعر وتكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر

حيث يختلف سعر وتكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر من دولة إلى أخرى، كما أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تحدد من تكلفة عملية الفيزر، ومنها:
  1.  خبرة ومهارة الطبيب المعالج.
  2. حالة وطبيعة الجسم، وكمية الدهون المراد شفطها منه.
  3.  سعر العملة في الدولة.
  4.  نوعية التقنيات والأجهزة المستخدمة.
وفي كلا الأحوال تتراوح عملية شفط دهون بالفيزر مابين 20,000 إلى 35,000 جنيه مصري وقد تختلف التكلفة حسب طبيعة الحالة المرضية بشكل عام.  يمكنك معرفة المزيد عن:سعر عملية التثدي عند الرجالسعر عملية شد البطن في مصرنحت الخصر والجسم بالكامل

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية