تعرف على كيفية شفط دهون العانة

خدمات متعلقة

    مواعيد العمل

    السبت         12 مساء : 12 صباحا

    الأحد           12 مساء : 12 صباحا

    الإثنين         12 مساء : 12 صباحا

    الثلاثاء        12 مساء : 12 صباحا

    الأربعاء       12 مساء : 12 صباحا

    الخميس     12 مساء : 12 صباحا

    الجمعة          مغلق

    تعرف على كيفية شفط دهون العانة

    شفط دهون العانة للرجال

    الدهون من أكثر العوامل التي تؤثر على صحة الجسم والأداء الوظيفي لأعضائه المختلفة، وقد يتأثر العضو الذكري كذلك من الدهون المتراكمة في منطقة العانة، والتي يمكن وصفها بأنها سمنة موضعية، ولهذا أصبح الاتجاه الشائع الآن صوب عمليات شفط دهون العانة، نظراً لآثارها السلبية على قدرة الرجال الجنسية، وفي هذا المقال سنتناول تفصيلاً أسباب تراكم الدهون في منطقة العانة، وتقنيات شفط دهون العانة، وبعض التمرينات والتعليمات التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة.

    شفط دهون العانة

    شفط دهون العانة

    منطقة العانة هي المنطقة التي تأخذ شكل مثلث فوق العضو التناسلي لدى الرجال والسيدات، وزيادة حجم هذه المنطقة نتيجة الدهون يؤدي إلى ضعف القدرة الجنسية، وبشكل خاص للرجال، نظراً لأنها تغطي على العضو الذكري، وتقلل من وظائفه، لهذا فإن عملية شفط دهون العانة عند الرجال تعيد إليهم ثقتهم بنفسهم، وتحسن من مظهر العضو الذكري، بالإضافة إلى التخلص من بعض الأمراض، كالتهابات البول واحتقان العضو التناسلي الناتج عن ضغط الأوعية الدموية.

    أسباب تراكم الدهون بمنطقة العانة

    يؤدي تراكم الدهون بمنطقة العانة بخلاف ضعف القدرة الجنسية للرجال إلى صغر حجم العضو الذكري، وفي حالات السمنة المفرطة، سيكون مدفوناً بين ترهلات الجسم، وهذا يرجع إلى بعض العوامل المتمثلة في:

    • خلل في الجينات الوراثية.
    • إلتهابات المسالك البولية والتناسلية.
    • ضعف طبقات الجلد والسمنة المفرطة.

    تقنيات شفط دهون العانة

    توجد العديد من الطرق والتقنيات المختلفة في شفط دهون العانة للرجال والسيدات، وتتمثل إجراءات التخلص من دهون العانة في التقنيات التالية:

    الفابو

    شفط دهون الفابو يتم من خلال نوع معين من العمليات التجميلي، والذي لا يتطلب تخديراً كاملاً، يكفي من المريض تخديراً موضعياً، ومن مميزاته أنه لا يترك آثار أو ندوب، بالإضافة إلى أن مدة إجراء العملية لا تتعدى الساعة.

    الفيزر

    من أحدث تقنيات شفط دهون العانة للرجال والسيدات، والتي تقوم على تعريض منطقة العانة إلى موجات ترددية عالية، تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية والحفاظ على دورة الدم والأنسجة المحيطة من التلف. وتتم هذه العملية من خلال إجراء شق صغير للغاية، يتم من خلاله تمرير أنبوب جهاز الفيرز، والذي يصدر موجات عالية التردد، تعمل على إذابة الدهون وتفتيتها، ويزيد من إفراز مادة الكولاجين. لا تحتاج تقنية الفيرز إلى تخدير كلي، بالإضافة إلى قدرة المريض على مغادرة المستشفى في نفس اليوم، والجدير بالذكر أن الفيرز من أكثر التقنيات تطوراً واستخداماً في مجال العمليات التجميلية، ومنها عمليات شفط دهون البطن والأرداف.

    الليزر

    تتشابه تقنية الليزر مع تقنية الفيزر، من حيث الطريقة والهدف ومنها، فهذه التقنية تعتمد على توجيه موجات شديدة الحرارة إلى الخلايا والأنسجة الدهنية بمنطقة العانة، بهدف تذويبها والتخلص منها، وذلك من خلال عمل شقوق صغيرة جداً يتم تمرير أنبوب الليزر من خلالها، ثم استخدام أدوات معينة لشفط الدهون المفتتة، ومن أبرز إيجابيات هذه التقنية قصر مدة الجلسة، والتي تصل إلى ساعة كحد أقصى، وخضوع المريض إلى التخدير الموضعي. على الجانب الآخر ما يعيب هذه الطريقة أن نتاجها الحقيقة تظهر بعد شهرين أو ثلاثة أشهر، وهذا ما قد لا يُعجب البعض.

    تمارين للعانة

    شفط الدهون للرجال بمنطقة العانة لا يغني عن ممارسة بعض التمارين الرياضية والسير وفقاً لأنظمة غذائية معينة، فالتقنيات المستخدمة والتمارين والنظام الغذائي عوامل متكاملة، تهدف إلى تحقيق هدف معين لا يمكن القيام به سوى بهذه الطرق مجتمعة، ويمكن معرفة كيفية عمل هذه الأنظمة كما في الآتي:

    تمارين إزالة الدهون من الذكر جسدياً

    تمارين للعانة

    غالباً ما تتكون الدهون في منطقة العانة نتيجة الإفراط في تناول الطعام، ومع انخفاض قدرة الجسم على حرق هذه الأطعمة، يصعب على الجسم الاستفادة من كمية الدهون الهائلة، ويبدأ بتوزيعها على الجسم، لتبدأ بالتراكم في العديد من المناطق، ولكي يتم التخلص منها، يجب القيام بالآتي:

    1- إجراء التمرينات الإحمائية

    لتسخين العضلات وتجهيزها للتمارين الرياضية الشاقة ينبغي إجراء بعض التمرينات الإحمائية الخفيفة، والتي على وشك القيام بها، مع العلم أن هذه الخطوة من أهم خطوات تخسيس منطقة السوه، أو منطقة أعلى العانة وأسفل البطن كما يُطلق عليها، لأن تجاهلها يعرض العضلات إلى إجهاد شديد، بخلاف الإصابات المحتمل حدوثها.

    2- الاستحمام

    إحدى الخطوات التي تضمن إبقاء العضلات نشيطة وفي أفضل أحوالها، ففي الصباح الباكر ينبغي أن يتم الاستحمام بالماء الدافئ، ثم تنخفض حرارة المياه بالتدريج، حتى لا يصاب الجسم بنزلات برد أو تصلب، والقيام في نفس الوقت بتدليك منطقة البطن، والعانة والجانبين.

    3- الجري

    واحدة من الرياضات التي تساعد على تنشيط الجسم وإبقائه مرناً لفترات طويلة، ومن ناحية أخرى تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، ليس فقط في منطقتي العانة وأسفل البطن، ولهذا يُنصح دائماً بالجري لما يقرب من النصف ساعة، وغالباً ما يكون الأمر مجهداً لمن يعانون من زيادة في الوزن أو السمنة المفرطة، لذا يكفي ممارسة رياضة المشي أولاً، والبدء في الجري شيئاً فشيئاً.

    4- ممارسة تمارين ما بعد الجري

    بعد الجري، ينبغي أن يقوم المريض ببعض التمرينات التنشيطة، والتي تزيد من قدرة الجسم على التخلص من الدهون، على سبيل المثال ممارسة تمارين القرفصاء، وإجراء تمرينات رفع الساقين 45 درجة من الأرض، مع ضرب العانة وتدليك البطن والجانبين لتحسين تدفق الدم، بالإضافة إلى إمالة الجسم يميناً ويساراً مع تثبيت الساقين في الأرض.

    السير وفقاً لنظام غذائي لشفط دهون العانة

    بعد القيام بتمارين الفابو، على المريض أن يتبع نظام غذائي محدد، يساعده على رفع معدلات الحرق بالجسم؛ لتفتيت الدهون، وخروجها من الجسم إما من خلال التعرق أو البول أو أي إفرازات أخرى، وتتمثل بعض نصائح أطباء التغذية المتخصصين في الآتي:

    • تقليل كمية السعرات الحرارية يومياً، لتصل إلى 500 سعرة حرارية كحد أقصى، فهذا سيساعد على إنقاص الوزن وتفتيت الدهون بشكل سريع.
    • تناول 5 وجبات صغيرة بدلاً من الثلاث وجبات الأساسية، ومضغ الطعام جيداً، لدوره في الشعور بالشبع بعد مرور 15 دقيقة من تناول الطعام، وهو ما يحفظ الجسم ويساعد على استقرار الوزن بصورة أفضل.
    • تجنب الأطعمة الغير مفيدة، كالأطعمة الدسمة والتي تحتوي على سكريات، بالإضافة إلى الوجبات السريعة.
    • شرب كميات كبيرة من المياه بشكل يومي، والابتعاد قدر الإمكان عن المشروبات الغازية.

    تلخيصاً لما سبق، فإن شفط دهون العانة يتم من خلال إما تقنية الليزر أو الفيزر أو الفابو، تزامناً مع ممارسة بعض التمارين الرياضية والغذائية، والتي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة العانة.

    اقرأ ايضا:

    سعر عملية شد البطن في مصر

    مامي ميك اوفر