سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر 1

خدمات متعلقة

    مواعيد العمل

    السبت         12 مساء : 12 صباحا

    الأحد           12 مساء : 12 صباحا

    الإثنين         12 مساء : 12 صباحا

    الثلاثاء        12 مساء : 12 صباحا

    الأربعاء       12 مساء : 12 صباحا

    الخميس     12 مساء : 12 صباحا

    الجمعة          مغلق

    سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر 1

    الغدة الدرقية

    سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر

    سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر يختلف من مركز الي اخر ، في البداية تتمثل وظيفة الغدة الدرقية في إنتاج هرمون الغدة الدرقية الذي يؤثر بشكل كبير على الخلايا البشرية لأنه يجعل الجسم يستهلك الأكسجين بنسبة أكبر كما يقوم بإنتاج البروتين بمعدل أعلى في حالة زيادة نشاط الغدة، كما يمكن أن يحدث زيادة في التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب، وفرط التعرق، وفقدان الوزن،

    كما تتطلب هذه الحالة إلى العلاج، ويهدف استئصال الغدة الدرقية إلى إزالة الغدة الدرقية الموجودة في الرقبة الأمامية بشكل كلي أو جزئي لعلاج أمراض الغدة الدرقية المختلفة، كما يرجع السبب الرئيسي أيضاً في استئصال الغدة الدرقية هو فرط نشاطها، مثل مرض جريفز، والذي قد يؤدي إلى زيادة نشاط هرموني، أو حدوث أورام حميدة أو خبيثة في الغدة الدرقية.

    في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر و أفضل جراح غدة درقية في مصر وكم تستغرق عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر وعن افضل دكتور جهاز هضمي يقوم بإجراء عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر

    .

    سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر

    عملية استئصال الغدة الدرقية

    عملية استئصال الغدة الدرقية هي عملية جراحية يتم فيها إزالة بعض أو جميع أجزاء الغدة الدرقية، وهي عملية جراحية طفيفة التوغل أي (سطحية) يتم إجراؤها من خلال إجراء شق أفقي صغير في مقدمة الرقبة إذا تستَخدَم في علاج الأمراض التي يمكن أن تصيب الغدة الدرقية مثل:

    1. سرطان الغدة الدرقية.
    2. تضخم الغدة الدرقية أو تضخم العقيدات الدرقية التي تسبب في مصاحبة أعراض انسدادية مثل صعوبة البلع والتنفس.
    3. نشاط الغدة أو فرط إفراز الدرق.

    أنواع عمليات استئصال الغدة الدرقية في مصر

    حيث تتكون الغدة الدرقية من فصين يربط بينهما جزء رفيع و يسمى برزخ الغدة الدرقية، لذلك يوجد هناك العديد من أنواع جراحات الغدة الدرقية الذي يقوم بها دكتور ياسر البساتيني التي تستهدف في جزء أو أكثر من جزء في الغدة الدرقية وعلى حسب الجزء المصاب كما يتم تحديد نوع الجراحة وتحديد سعر عملية استئصال الغدة الدرقية أيضاً ولكن من أشهر هذه الجراحات هي استئصال الفص أو الاستئصال الجزئي، والاستئصال شبه الكلي للغدة الدرقية، و الاستئصال الكلي للغدة الدرقية كما يختلف كل إجراء جراحي منهم عن الآخر وهي كالتالي:

    الاستئصال الجزئي للغدة الدرقية

    حيث يتم اللجوء إلى الاستئصال الجزئي للغدة في حالات الإصابة بالتهاب أو تضخم أحد فصي الغدة الدرقية، إذا يقوم الجراح بإزالة فص واحد فقط والاحتفاظ على الفص الآخر من الغدة مع البقاء على أغلب أو كل وظيفته.

    الاستئصال شبه الكلي للغدة الدرقية 

    يتم إزالة الغدة الدرقية شبه الكلي مع ترك بعض من أنسجة الغدة الدرقية مما يحافظ على بعض وظائف الغدة الدرقية وهناك الكثير من الأشخاص الذين يخضعون لهذا النوع من الجراحة قد يعانون من حالات قصور الغدة الدرقية (عدم كفاية الهرمونات المفرزة)؛ لذلك قد يعتمد الشخص على المكملات الهرمونية اليومية. 

    الاستئصال الكلي للغدة الدرقية

    حيث يتم إزالة جميع أجزاء الغدة الدرقية في هذه الحالة بما في ذلك النسيج الغدي، وذلك في حالات الإصابة بالتهاب أو تضخم أو تدرن في كلا الفصين  من الغدة الدرقية أو الإصابة  بسرطان الغدة الدرقية وفي هذه الحالة قد يتم استئصال الغدد اللمفاوية في الرقبة، وتطلب هذا النوع من الجراحة الحصول على دقة شديدة في إزالة جميع الأنسجة حتى لا يحدث تكرار في الإصابة بالأورام السرطانية مرة أخرى مما يرفع سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر.


    نسبة نجاح
     عملية الغدة الدرقية

    • عند الحديث عن سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر حيث أن في المجال الطبي عمومًا وفي تخصص شديد الحساسية كما هو بالشكل الخاص مثل تخصص جراحة الأورام وجراحات الرأس والرقبة والغدد الصماء؛ لا يمكن تحديد تكلفة عملية ازالة الغدة الدرقية الثابتة أو الموحدة لإحدى العمليات أو لأحد الإجراءات الجراحية وذلك لأن تكلفة عملية ازالة الغدة الدرقية يمكن أن تتحد بناء على العديد من العوامل المتغيرة التي يصعب أو يستحيل تطابقها في حالتين مختلفتين، كما يمكننا سرد بعض العوامل التي قد تؤثر في تحديد سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر لكي يتمكن المريض من تفهم ظاهرة التفاوت الكبير في تكاليف عملية الغدة الدرقية بين حالة وأخرى.

    عملية استئصال الغدة الدرقية بالمنظار

    • يعد استئصال الغدة الدرقية بالمنظار من إحدى الطرق الأقل إزعاجًا للمرضى، حيث يقوم دكتور ياسر البساتيني بإجراء شقوق صغيرة الحجم في الرقبة، والحرص على إدخال أدواته الجراحية مع كاميرا صغيرة، تستطيع من خلالها على نقل الصورة للجراح، لكي يتمكن من استئصال الغدة الدرقية بدقة وتستخرج الغدة من خلال إجراء جرح تحت مستوى الترقوة، حيث يغطى بالملابس العادية وبالتالي لا يظهر أي أثر للجراحة في الرقبة حيث يعتبر دكتور ياسر البساتيني من أفضل دكتور جراحة المناظير في مصر وتتوافر لديه الخبرة الكبيرة التي تفوق السنوات بالإضافة إلى توافر الأجهزة الخاصة بهذا النوع من الجراحة” لذلك يعد من أكفأ الأطباء في إجراء عملية استئصال الغدة الدرقية بالمنظار في مصر.

    كم تكلفة عملية استئصال الغدة الدرقية

    يعد السؤال الأكثر شيوعاً لدى المرضى هو كم تكلفة عملية استئصال الغدة الدرقية حيث تختلف تكاليف عملية استئصال الغدة الدرقية كثيراً من بلد إلى آخر ومن طبيب إلى آخر أيضاً، ففي حين أن سعر عملية الغدة الدرقية تتأثر ببعض العوامل التي تشتمل على:

    1. الأجهزة أو التقنيات التي يتم الخضوع لها في مثل هذا عملية استئصال الغدة
    2. خبرة وشهرة الطبيب المختص للحالة المرضية
    3. طبيعة المكان الذي يجرى فيه العملية.
    4. تكلفة المستشفى التي يتم إجراء عملية إستئصال الغدة الدرقية.
    5. الفحوصات التي يتم الخضوع لها.

    عملية الغدة الدرقية

    الغدة الدرقية هي تعد من أكبر الغدد الصماء في الجسم، حيث تعمل على إنتاج الهرمونات وتساعد على التحكم في النظام الأيضي وعلى نمو الجسم ودرجة حرارته، كما أنها تقوم على تحفيز الدماغ على التطور. وعندما يحدث اضطرابات في الغدة الدرقية فإن ذلك سوف يؤثر سلباً على بعض وظائف الجسم أو يجعلها تتضخم أو تتكون فيها بعض الكتل الغريبة مما يجعلها تضغط على القصبة الهوائية أو المريء كما يمكن أن تتحوّل في بعض الحالات تلك الكتل إلى أورام سرطانية.

    في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن عملية الغدة الدرقية وكم تستغرق عملية الغدة الدرقية وما هو سعر عملية الغدة الدرقية؟ وعن افضل دكتور جهاز هضمي يقوم بإجراء عملية الغدة الدرقية في مصر.


    تجارب
     عملية استئصال الغدة الدرقية

    عند الحديث عن الغدة الدرقية فهنا نكون أمام غدة صماء هذا يعني أن الغدة الدرقية تنتج الهرمونات وتقوم بإفرازه إلى المجرى الدموي وفي حالة حدوث أي تغيرات على أنسجة الغدة الدرقية سواء كان بسبب تكاثر غير طبيعي للخلايا أو بسبب الالتهابات، مما يؤدي إلى حدوث تغييرات بمستويات الهرمونات المفرزة الى الدم سواء من حيث الزيادة أو النقصان مما يسبب حدوث خلل في التوازن الهرموني العام للجسم.

    لذلك يجب أن يتم إتباع طرق العلاج في أي تغيرات قد تحدث في الغدة الدرقية وتشمل المعالجات على كل من المعالجة باستخدام اليود المشع، والمعالجة الدوائية بالإضافة إلى الاستئصال الجراحي.

    طرق جراحة الغدة الدرقية

    حيث أن هناك طريقتان لجراحة الغدة الدرقية وهما ما يلي:

    1. الجراحة بالطريقة التقليدية: حيث يتم عمل شق عرضي في منطقة الحلق والعمل على فتح الطبقة العضلية بهدف رؤية الأورام الغير طبيعية في الغدة ثم القيام باستئصالها بشكل كامل.
    2. الجراحة بالمنظار، حيث يمكن إجراء جراحة استئصال الغدة الدرقية دون ترك أي اّثار جانبية أو ندبة للعملية الجراحية وهذه الطريقة تتم من خلال عمل شقوق صغيرة داخل الفم أو تحت الإبط أو إدخال المنظار إلى الداخل وصولاً إلى منطقة الورم في الغدة الدرقية.

    عملية الغدة الدرقية بالليزر في مصر

    عملية الغدة الدرقية بالليزر في مصر هي عبارة عن تقنية حديثة يتم استخدام طاقة الليزر الحرارية في إتباع عدة إجراءات وهي كما يلي:

    1. العمل على استئصال العقيدات الحميدة (Benign Nodules) للغدة الدرقية.
    2. استئصال التكيسات (cysts) التي يمكن أن تنمو في الغدة الدرقية.
    3. استئصال الغدد الليمفاوية في الرقبة (lymph nodes) المصاحبة للأورام السرطانية التي تمنع من انتشار الورم ويتم ذلك باستخدام طاقة الليزر الحرارية دون إجراء أي فتح جراحي و ارشاد من الأشعة فوق الصوتية بهدف تحديد مكان توجيه الليزر بدقة وكفاءة كبيرة نحو الخلايا المراد تقليصها أو تدميرها. 

    أنواع عملية الغدة الدرقية في الرقبة

    تشمل عملية الغدة الدرقية في الرقبة على عدة أنواع سوف نذكر تلك الأنواع بشكل مفصل من خلال السطور التالية وهي كما يلي:

    1. يتم استئصال الفص أو استئصال الغدة الدرقية الجزئي كما يزيل فصًا واحدًا أو جزءًا فقط من الغدة الدرقية.
    2. يزيل استئصال الغدة الدرقية شبه الكلي تاركًا وراءه كمية صغيرة جدًا من أنسجة الغدة الدرقية.
    3. يتم استئصال الغدة الدرقية الكلي حيث يتم إزالة جميع أنسجة الغدة الدرقية كما يشير إلى استئصال الغدة الدرقية الكامل إلى إزالة أي أنسجة درقية متبقية أخرى بعد إجراء عملية استئصال الفص أو استئصال جزئي للغدة الدرقية.
    4. يمكن استئصال الكتلة الورمية على جزءًا صغيرًا فقط من الغدة الدرقية وهذا الإجراء هو بمثابة علاج للعقيدات أو الأكياس الدرقية الصغيرة والحميدة (الغير سرطانية).

    شكل الرقبة بعد عملية الغدة الدرقية

    بعد القيام ببعض الاختبارات على حوالي عدد كبير من المرضى الذين أجروا عملية إزالة الغدة الدرقية لاختبار شكل الرقبة بعد إجراء عملية الغدة الدرقية ووصلت هذه الاختبارات إلى النقاط التالية:

    1. أن معظم الأطباء القائمين على هذه العملية الجراحية يحرصون أشد الحرص على الشكل الجمالي للمنطقة الغدة الدرقية للمريض لذلك يقوموا بتطبيق أعلى معايير الجودة في الشكل الجمالي والعمل على خياطة الجرح بحيث لا يترك أثرا سلبيا على شكل الرقبة بعد إجراء العملية. 
    2. ويتم إجراء العملية من خلال إجراء فتح في منطقة الغدة الدرقية أثناء جلوس المريض في اتجاه مستقيم حتى تكون ملامح الرقبة واضحة بشكل كبير ولا تترك أي أثرا على شكل الرقبة الأمامية للمريض.

    الحياة بعد استئصال الغدة الدرقية

    لكي تستطيع أن تعيش حياة سوية بعد استئصال الغدة الدرقية لابد من اتباع تلك النصائح التالية لتجنب الأمراض والمضاعفات التي قد تنتج ومن أهم تلك النصائح ما يلي:

    1. النوم بشكل جيد، حيث ينصح وضع وسادتين تحت الرأس بهدف إبقاء الرقبة مرفوعة.
    2. الحرص على التحلي بالراحة والاسترخاء وأخذ قسط كافٍي من الراحة عند الشعور بالتعب.
    3. لابد من تجنب النشاط البدني الشاق أو رفع الأشياء الثقيلة لمدة لا تقل عن 21 يوم بعد إجراء العملية.
    4. ضرورة الاستحمام مع إبقاء ضخ الماء بعيدًا عن الجرح، والحرص على تجفيف الجرح بشكل مباشرةً عند تعرضه للماء.
    5. الحرص على المشي بشكل منتظم، حيث يساهم ذلك في زيادة تدفق الدم والعمل على تسهيل حركة الأمعاء.

    تكلفة عملية الغدة الدرقية بالليزر في مصر

    تختلف تكلفة عملية الغدة الدرقية في مصر على حسب عدة عوامل تتوقف بشكل كبير على السعر أو التكلفة النهائية لعملية الغدة الدرقية ومن أهم تلك العوامل ما يلي:

    1. الطبيب المختص الذي سوف يجري العملية ومدى خبرته وكفاءته وتمكنه من التقنية المستخدمة.
    2. المكان الذي سوف تجرى به العملية ومدى حداثة تجهيزاته وأهم المعايير وجودتها.
    3. مدة الإقامة في المركز الطبي أو المستشفى القائم به العملية بعد إجرائها.
    4. طبيعة وأنواع الأجهزة المستخدمة ومدى حداثتها.
    5. نوع التخدير سواء كان موضعي أو كلي.
    6. وجود تغطية تأمينية كبيرة يمكن أن تتكفل بكمية من المصاريف.
    7. حجم الفحوصات المختلفة والمطلوبة قبل العملية وبعدها.
    8. وجود بعض المضاعفات أثناء العملية أو بعدها وتكلفة الرعاية والأدوية وطرق التعامل معها.
    تكلفة عملية الغدة الدرقية بالليزر في مصر

    في الأخير

    مع نهاية هذا المقال تم مناقشة عن كل ما يخص سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر والكشف عن أنواع عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر وعن افضل مكان لعمل استئصال الغدة الدرقية في مصر ويعتبر دكتور ياسر البساتيني أفضل دكتور جراحة تجميل ومناظير في مصر بالكشف عن تكاليف عملية الغدة الدرقية في مصر.

    وفي حالة إذا كان لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق أو في حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن سعر عملية الغدة الدرقية راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

    اقرأ ايضا عن :

    تكلفة منظار القولون في مصر

    إزالة الحصوات من القناة الصفراوية بالمنظار بدون جراحة

    تكلفة عملية شد الثدي بالليزر في مصر

    سعر عملية شد البطن في مصر